آخر الأخبار

للقطاعين العام والخاص .. عدد أيام إجازة عيد الفطر 2024 في مصر

يتساءل العديد من المواطنين المصريين عن عدد أيام إجازة عيد الفطر 2024، وتُعدّ هذه الإجازة من أهمّ الإجازات التي يحرص كثيرون على قضائها مع عائلاتهم وأصدقائهم.

موعد عيد الفطر

وينتظر العاملون بالدولة من موظفى الحكومة والقطاع الخاص، صدور قرار  رئيس مجلس الوزراء  خلال أيام لتحديد عدد أيام إجازة عيد الفطر المبارك للموظفين بالقطاع العام، أما إجازات القطاع الخاص فسيصدر بها قرار من وزير العمل لتحديد موعدها، وعدد أيام الإجازة.

لم يتم الإعلان رسميا عن عدد أيام إجازة عيد الفطر 2024، ولكن من المتوقع أن تبدأ الإجازة يوم الأربعاء 10 أبريل 2024، وتستمر حتى يوم الجمعة 12 أبريل 2024.

إجازة عيد الفطر

وتجدر الإشارة إلى أن يوم السبت 13 أبريل 2024 هو يوم عطلة أسبوعية، لذلك قد يتم تعويضه بيوم إجازة إضافي، ليصبح عدد أيام الإجازة 5 أيام.

ويحصل الموظفون على إجازة مدفوعة الأجرة في العطلات الرسمية إلا أنه يحق لصاحب العمل أن يستدعي العامل للمنشأة في يوم الإجازة الرسمية إذا تطلب الأمر وجوده، ويحصل العامل على مثلي الأجر عن كل يوم إجازة رسمية يحضر فيها للعمل. ووفق صفحة العطلات الرسمية لعام 2024 في موقع رئاسة الجمهورية، فإن إجازة عيد الفطر في مصر تمتد لـ3 أيام فقط تنتهي يوم الجمعة 12 أبريل المقبل.

أكدت الحسابات الفلكية التي أجراها المعهد القومي للبحوث الفلكية أن موعد عيد الفطر 2024، سيكون يوم الأربعاء الموافق 10 من شهر إبريل المقبل 2024، ويحصل موظفو الدولة على إجازة رسمية خلال فترة العيد.

عدد إجازات عيد الفطر

ومن المتوقع أن يتم ترحيل إجازة يوم الجمعة (الذي يصادف اليوم الثالث من أيام العيد) إلى الأحد، أو تقديمها إلى الثلاثاء، كما يحدث مع العطل الرسمية التي تتزامن مع الإجازات الأسبوعية. وبذلك يُتوقع أن يحصل الموظفون على 5 أيام متتالية إجازة لعيد الفطر.

مقالات أخرى قد تهمك

10 قرارات سارة من الحكومة للمواطنين قبل عيد الفطر.. تعرف عليهم

5 أيام بأجر كامل.. موعد اجازة عيد الفطر المبارك 2024 للموظفين

ياسمين شرف

ياسمين شرف حاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة تقدير جيد جدا .. أعمل صحفية بقسم التحقيقات في جريدة تحيا مصر ، أهوى كتابة الروايات والرسم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى