منوعات

اكتشاف سيف ضخم كان يستخدم في محاربة الأشباح

لم يكن مجرد اكتشاف أثري عادي إنما كان أثرا من نوع خاص إنه كنز كبير يحمل بين طياته تاريخا طويلا من الحضارة
فهيكله الضخم على شكل ثعبان ترك ليحمي من يرقد بجانبه من قوى الشر سلاح يعتبر كنزا لا يقدر بمال وقد اكتشف وبجانبه قطع أثرية نادرة تكشف أسرار حقبة تاريخية هامة فما حكاية هذا السيف الذي قيل أنه يحارب الشياطين؟

سيف مذهل

في واحد من الاكتشافات الهامة في مدينة نارا باليابان عثر على سيف حديدي ضخم يبلغ طوله سبعة أقدام مع كنوز أثرية أخرى تعود إلى مئات السنين، ووفقا للباحثين والمستكشفين الذين قاموا بالبحث حول تاريخ ذلك السيف الأثري فإن سيف داكو يعود تاريخه إلى أكثر من 1,600 عام.
وهو قطعة أثرية تاريخية مهمة خصوصا في تاريخ اليابان ووجد هذا السيف في منطقة من التلال الأثرية تنتشر في جميع أنحاء منطقة نارا واليابان ويعود تاريخ السيف إلى عصر يسمى عصر الطوفان وهي الفترة الزمنية التي ظهرت فيها تلك التلال .

كيف وجد السيف

وجد السيف موضوعا جنبا إلى جنب مع مرآة على شكل درع ووفقا للثقافة اليابانية القديمة أن تلك المرآة تسمى مرآة داريو والتي كانت تستخدم لإبعاد الأرواح الشريرة.
ويبدو أنه نوع من أنواع الطقوس القديمة التي كانت تستخدم في تشييع الراحلين ، وقد عثر على ذلك السيف خلال التنقيب في منطقة التلال الشهيرة التي يعتقد أنها أنشئت فى القرن الرابع الميلادي والتي استمرت خلال العام 4 إلى عام 300 بعد الميلاد.

شكله غريب

ووجد المستكشفون أن السيف ذو مظهر غريب، بسبب تصميمه المتموج الذي يشبه الثعبان، ومن الواضح استخدامه للدفاع عن النفس.. ولكن كوسيلة لتوفير الحماية لما بعد الرحيل.
حيث أنهم في الثقافة اليابانية يؤمنون بأن هناك شرا يواجه الراحلين بعد الموت فكانوا يضعون معهم بعض الأشياء التي قد تفيدهم في مواجهة ذلك الشر ، لذلك كان الهدف من ذلك السيف مواجهة الشر بعد الموت.
ووفقا لأستاذ علم الآثار بجامعة نارا والباحث التاريخي الذي بحث وراء هذا السيف المستكشف فإن هذه الطقوس تشير إلى أن الشخص الذي كان بجانبه هذا السيف بالتأكيد له مكانة هامة في السلطة وربما كان ذو منصب قيادي بارز .

اكتشاف هو الأول من نوعه

وتعتبر تلك المرآة هي الأولى من نوعها والمكتشفة حديثا ولكن السيف الضخم هو واحد من حوالي 80 قطعة أثرية تم اكتشاف أشباهها في جميع أنحاء اليابان، لكن هذا السيف تحديدا هو أكبر عينة وجدت من ذلك النوع، ويبدو أن تلك الثقافة كانت ذات تأثير كبير في التاريخ الياباني الذي كان يهتم كثيرا بالأساطير الخاصة بالحياة الأبدية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى