فن و مشاهير

الثانوية العامة ليست النهاية..نجوم وصلوا للعالمية رغم فشلهم في التعليم

بعد الإعلان عن نتيجة الثانوية العامة، كتير من الطلبة يشعروا إن حلمهم انتهى بسبب عدم تحقيق النتيجة المأمولهم لهم ولأهلهم ، وهذا يسبب لهم الاحبط وتخيل ان الحياة وقفت عند نتيجة الثانوية العامة، لكن بالعكس قد يكون باب للانطلاق وتحقيق الذات ونجاح اكبر مما كانت ستحققه لك نتيجة الثانوية العامة.. دعونا نتعرف على أبرز نجوم لم يحققوا نجاح في الثانوية .. لكنهم بعد هذا أصبحوا نجوم في مجالهم وفي المجتمع بل في العالم كله..

 

وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أعلنت اخيرا نتيجة الثانوية العامة، والجميع عرف نتيجته، لكن هل تتخيلو ان نتيجة الثانوية العامة هي نهاية المطاف!!.

الإجابة لا بالتأكيد لأن التاريخ أثبت إن مجموع الثانوية العامة ليس مقياس للنجاح، والدليل على هذا وجود مجموعة كبيرة
من المشاهير فشلوا في الدراسة، ورغم ذلك نجحوا في الحياة وأصبحوا علامة بارزة.

نتائج صادمة في الثانوية العامة للمشاهير

ابرز هؤلاء النجوم  .. لن تصدق هو محمد صلاح فخر العرب ونجم ليفربول الإنجليزي وأحد أفضل لاعبي العالم حاليا.. ولبمفاجئ في الأمر انه لم يكمل تعليمه حتى الان.

بالمناسبة نشأ لاعب الكورة العالمي محمد صلاح في ظروف مادية صعبة، اضطرته للتخلي عن حلمه الجامعي، لكنه لم يستسلم وبدأ حياته الكروية كلاعب في نادي المقاولين العرب، إلى ان أصبح  واحد من أشهر لاعبي الدوري الإنجليزي وعالم كرة القدم.

أيضا النجم أحمد حلمي، والذي أصبح واحدا من أشهر ممثلي الكوميديا في الوطن العربي وليس في مصر فقط،  أحمد حلمي وقت استضافته في برنامج “صاحبة السعادة”، مع الفنانة إسعاد يونس، كشف  إنه حصل على مجموع 48% في الثانوية العامة، وهذا بعدما أعادها للمرة الثالثة، والآن أصبح واحد من أكبر نجوم الكوميديا في مصر.

أيضا كوكب الشرق أم كلثوم صاحبة أقوى صوت نسائي، هل أكملت تعليمها.. اسمح لي ان أفاجئك لأنها اكتفت بالدراسة في الكُتاب، وهذا هو سبب تمكنها من القراءة والكتابة.. لكنها لم تكمل تعليمها.. ورغم ذلك أصبحت من أشهر المطربات في الوطن العربي والعالم .. وحتى الأجانب بيسمعوا صوتهاحتى الان.

عباس العقاد والذي ولد في بلد نائية في الصعيد، وعاش طفولة قاسية، حصل على الشهادة الابتدائية بس في سن الـ14، لكن حلمه وطموحه  لم يقف، وبدأ يثقف نفسه عن طريق قراءة الكتب، حتى اصبح من أهم الكتاب في الأدب والشعر والصحافة.

وأيضا من نجوم زمان اللذين لم يكملوا تعليمهم هو فريد الأطرش الذي أصبح واحد من علامات الغناء في الوطن العربي، بعد ما عاش حياة مادية صعبة منعته من إن يكمل تعليمه.

وترك فريد الأطرش في بداية حياته الدراسة واتجه إلى العمل في محلات الموسكي ، قبل أن يفتح لنفسه باب كبير في عالم الفن، من خلال التحاقه بمسرح الفنانة بديعة مصابني.

أخيرا شيرين عبد الوهاب أيضا لم تكمل تعليمها، بل إنها فضلت أن تتجه للغناء لأنه كان هوايتها، وبدأت مشوارها الفني من خلال الغناء في الأفراح والمناسبات، وبعد كده بدأت أول خطواتها في الغناء علشان تحترف وتعمل اسم كبير وثروة كبيرة بالملايين..

وانت أيضا شاركنا في التعليقات بنتيجيتك في الثانوية العامة..ومهما كانت نتيجتك لا تيأس حيث ان نتيجة الثانوية العامة مجرد انتقال من مرحلة لمرحلة اخرى يمكن ان تصنع خلالها ذاتك وتحقق إنجاز كبير أكبر مما كنت تتخيل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى