منوعات

حكاية الرجل الذي تحول إلى حجر ويقبع في كهف مخيف في تايلاند

تحول إلى رجل من حجر ويقبع في كهف مخيف في تايلاند ..هل سمعت عن كهف ناجا ..ما حكايته ومن الرجل الذي يعيش فيه منذ عقود مضت ؟

أسطورة غريبة تحولت إلى حقيقة، كهف يحتوي على قصة أعجب من الخيال، إنه كهف تاجا في تايلاند، والذي يرقد فيه رجل من حجر !! بعدما أصابته لعنة فهل سمعت عنه من قبل ؟

ما هي كائنات الناجا

وفقا للأساطير القديمة في الهند فإن كائنات الناجا، هي كائنات تعيش منذ أمد بعيد ولكن في عالم موازي غير عالمنا يدعى ” عالم بتالا” وهذه الكائنات هي مزيج بين البشر والثعابين ، وعندما تظهر تتجلى في شكل إنسان تحتوي رأسه على ثعابين كثيرة وتتحول إلى شكل البشر عندما تخرج من ذلك العالم الموازي الغريب .

أسطورة رائجة

وأسطورة الناجا معروفة للغاية لدي العديد من القبائل الهندية وخصوصا تلك القبائل التي تمارس التأمل ، ووجدت أيضا أسطورة الناجا في دول شرق آسيا بصفة عامة.
وكانوا في تلك الدول يعتبرون أن كائنات الناجا هي كائنات تحرس الأنهار بصورة خاصة وتعيش بالقرب من الكهوف وممنوع ارتباطها بالبشر بأي صورة من الصور أو الأشكال.

أسطورة غامضة

وانتشرت قصة غريبة ترافق تلك الأسطورة العجيبة، في دول شرق آسيا ، حيث أنه كانت هناك مملكة كبيرة في تايلاند، تقع على ضفاف بحيرة اسمها “خونج لونج”.

وكانت تلك المملكة كبيرة وقوية وكان لدى الملك ابن أمير، محبوب، ذكي، من قبل الشعب ..طلب أهله منه أن يتزوج ويحقق رغبتهم في أن يكون لديه اولاد لأنه كان وحيدا، لكن الأمير لم يجد فتاة أحلامه.

وفي يوم على ضفاف البحيرة، سمع غناء في غاية الجمال، رغم أن الأغنية كانت حزينة لكن صاحبة الصوت كانت تمتلك صوتا ساحرا ، ظل الأمير يبحث عن صاحبة الصوت الساحر لكنه لم يجدها وكلما لمح شخصا ما كان يختفي منه

امرأة من الناجا

لكنه وجد جلد ثعبان، جزءا منه قرمزيا وجزءا منه أخضر، ويلمع وشكله غريب للغاية ومختلف عن اي جلد ثعبان رآه في حياته.
عاد به إلى أهله وقد أقتنع تماما انه وجد حب حياته، صاحبة الصوت الساحر ، لكن تلك الفتاة لم تكن بشرية، بل كانت من كائنات الناجا الأسطورية.

وعلم والده بذلك الأمر فور أن رأى جلد الثعبان ، وبعد إصرار من الأمير قرر أن يسمح له بالزفاف عليها ..بشرط أن لا تتحول الأميرة لشكلها النهائي ولا يعرف أحد أنها من قبيلة الناجا، وتم الزفاف في حفل عظيم لكن مر الوقت ولم ينجب الأمير منها،لأن البشر والناجا ليس بينهما نسل مشترك.

انكشف السر

حتى رآها أحد الخدم بعد أن كانت في غرفتها وتحولت إلى شكلها الطبيعي وعلم الجميع أنها من الناجا وعاملوها معاملة سيئة .
غضب والدها بشدة و اجتاح المدينة ودمرها في نوبة غضبه، وتنتهي الأسطورة بهروب الأمير والأميرة داخل كهف ورحلوا عن الحياة من شدة الحزن .

أما ملك الناجا فلعن والد الأمير وحوله لثعبان هائل من حجر وحكم عليه أن يظل في المكان الذي اختبأ فيه الأمير والأميرة داخل الكهف وتنتهي القصة المشهورة عند هذا الأمر

كهف حقيقي

لكن الغريب أن هناك محمية طبيعية في تايلاند اسمها ” فوه لانكجا” وداخلها كهف معروف باسم كهف ناجا، المكان كاملا مكون من تكوينات صخرية على شكل جسم ثعبان برأس بشري.

والغريب أن شعب تايلاند نفسه لايزال مؤمن بتلك الاسطورة، وأن هذا الكهف موجود فيه الملك البشري الذي تحول إلى ثعبان من الحجر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى