فن و مشاهير

هل زواج حسن شاكوش وريم طارق باطل؟.. علي جمعة يكشف مفاجأة مدوية

كشف الدكتور على جمعة عضو هيئة كبار العلماء، بالأزهر الشريف، حكم إخفاء الزوجة زواجها الأول عن زوجها الثاني.

هل زواج حسن شاكوش وريم طارق باطل؟

وقال «جمعة» خلال حلقة برنامج «مع الناس» عبر فضائية «الناس»، إنه إذا كذبت امرأة على زوجها الجديد وأخفت عنه زيجاتها السابقة، وادعت إنها بكرًا، فإن الفقهاء والقضاء أجمعوا أن ادعاء البكورة لا ينقض العقد ولا يؤثر على صحة الزواج.

مقالات أخرى قد تهمك:

سلمى مجدي توجه رسالة حادة لزوجة حسن شاكوش

«شافوا بعض غلط».. تعليق ناري من نهاد أبو القمصان على أزمة شاكوش وزوجته

وأوضح أن الفقهاء بعض النظر عن مسألة إثم من عدمها، قالوا إن ادعاء البكورة لا ينقض العقد معقبًا :«اعتبروا هذه الإخفاء نوع من أنواع الدلع بالنسبة للستات»، مشيرًا إلى أن محكمة النقض المصرية أيدت هذا القول، وحكمت به في عدة أحكام.

وأكد «جمعة» أن الحفاظ على الأسرة، أصل من أصول الشريعة، فلا تهزه الأخطاء أو التقصير أو الحوادث، سواء مقصودا أو قضاء وقدر.

ويأتي حديث مفتي الجمهورية السابق، في ظل أزمة حسن شاكوش وزوجته ريم طارق، والتي شغلت الرأي العام على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الأيام القليلة الماضية، إذ أعلن أكثر من مصدر أن سبب خلاف حسن شاكوش وزوجته وطردها من المنزل، هو علمه بزواجها من آخر قبل زواجها منه دون أن تخبره.

ووفقًا للقانون فإن عدم بكارة الزوجة لا يبطل عقد الزواج، فلا عقوبة على الزوجة، كما أن الزواج شرطه أن تكون المرأة محلا لعقد الزواج عليها بالنسبة لمن يريد زواجها، وأن يحضر زواجهما شاهدان، وأن مسألة عقد قرانها على آخر أو عدم بكارتها وإن ثبت، لا أثر في محليتها لزوجها ولا يحرمها عليه ولا يبطل عقد زواجهما.

ياسمين شرف

ياسمين شرف حاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة تقدير جيد جدا .. أعمل صحفية بقسم التحقيقات في جريدة تحيا مصر ، أهوى كتابة الروايات والرسم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى