آخر الأخبار

«بروش» يتسبب في اتهام أميرة بريطانية بالعنصرية .. والأخيرة: أنا أسفة «صورة»

تسبب «بروش» في توجيه أصابع الاتهام للأميرة البريطانية “ميشيل كينيت” بالعنصرية أثناء حضورها عشاء للعائلة المالكة في قصر بكينجهام، مما أسفر عن اعتذار الأميرة بعد توجية الانتقادات لها.

ومن جانبهم، انتقد رواد مواقع التواصل الاجتماعي الأميرة وارتدائها بروش حمل دلالة “عنصرية”، على هيئة رجل أسود، استخدم سابقا كرمز ودلالة على العبيد ذوي البشرة السوداء، وذلك خلال غداء ملكي وبحضور الأمير هاري وخطيبته ميجان ماركل ذات الأصول الإفريقية، إذ اعتبر البعض أن “البروش” مستفز وعنصري ويمس خطيبة الأمير هاري.

وفي سياق متصل، أوضح ممثل الأميرة كينيت “إن “البروش” هدية تم ارتداؤها عدة مرات سابقا وأن الأميرة ميشيل تشعر بالأسف الشديد إن تسبب “البروش” بالإزعاج”، وفقًا لما نقلته صحيفة “الجارديان” البريطانية.

ويذكر أن تلك لم تكن المرة الأولى التي تتهم فيها الأميرة كينيت بالعنصرية، ففي عام 2004، أفادت التقارير بأنها انتقدت عمالا ذوي بشرة سوداء في مطعم بنيويورك، وطلبت منهم “بالعودة إلى المستعمرات”.

ميشيل كينيت
ميشيل كينيت والبروش

شاهد ايضا..

التعليم العالي تكشف حقيقة فصل اللاعب محمد صلاح من المعهد

كيف شكر دونالد ترامب الدول الممتنعة عن التصويت على قرار القدس؟

والد عهد التميمى يكشف سبب رفضه دفاع المحامين عن ابنته

دعاء جمال

دعاء جمال ، صحفيه ومترجمة متخصصة في الشؤون الخارجية ، حاصلة على ليسانس ألسن و تمهيدي ماجستير في ترجمة اللغه العبرية، بحب الرسم والموسيقي ومشاهدة افلام الرعب .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى