آخر الأخبار

التعليم تعلن مواعيد بدء الدراسة للعام الجديد.. أولى ابتدائي في 1 سبتمبر

اعتمد المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعي، الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد 2018 \ 2019، والتي عرضها الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، خلال اجتماعه بأعضاء المجلس صباح اليوم السبت.

واستقر المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعي، على أن تبدأ الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد بداية من 1 سبتمبر المقبل لعام 2018، على أن ينتهي العام الدراسي تمامًا في 30 مايو من عام 2019، حيث أشار المجلس أن الخريطة الزمنية للعام الدراسي تتضمن 38 أسبوعًا فقط.

ومن المقرر، أن يبدأ العام الدراسي الجديد لمرحلة رياض الأطفال والصف الأول الإبتدائي يوم 1 سبتمبر 2018، وذلك لإتاحة وقت لتدريس المناهج الجديدة المقرر تطبيقها في نظام التعليم وفقًا للقانون الجديد.

فيما ومن المقرر ان تبدأ الدراسة بالنسبة للصف الثاني الإبتدائي وحتى الثالث الثانوي بداية من يوم 22 سبتمبر 2018 وينتهي في 6 يونيو 2019، بعدد 35 أسبوعًا فقط.

كما أشار المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعي، خلال بيانه الرسمي الصادر منذ قليل، أنه تقرر أن يحصل الطلاب على أجازة نصف العام الدراسي لمدة أسبوعين، على أن تبدأ الأجازة يوم 26 يناير 2019، وتنتهي في 2 فبراير، على أن يتم اعتبار فترة الامتحانات للفصلين الدراسيين الأول والثاني ضمن أيام الدراسة الفعلية.

وأضاف البيان، أن يوم السبت الموافق 4 مايو 2019 هو بداية امتحانات صفوف النقل والشهادات الإعدادية، مع استمرار الدراسة بالنسبة لتلاميذ مرحلة رياض الأطفال والصف الأول الإبتدائي بشكل طبيعي حتى 30 مايو 2019.

بينما يكون يوم السبت الموافق 18 مايو 2019، بداية امتحانات نهاية العام لشهادة إتمام التعليم الفني بجميع الدبلومات الفنية.

سارة علي

سارة علي، حاصلة علة ليسانس آداب قسم الاعلام جامعة حلوان، عملت بأقسام التقارير والتحقيقات والرياضة بمواقع حريتنا، مصراوي، المواطن، وعملت كمصحح لغوي في مواقع بلدنا اليوم والمواطن، أهوى القراءة والكتابة ولعب الكرة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى