أخبار الاقتصادمنوعات

بذخ لا ينتهي…مفاجأة عن أفخم وأغلى المنازل في العالم

المنازل تختلف بأشكالها وأحجامها فى مختلف دول العالم ، فمن شقة صغيرة في قلب مدينة دبي، إلى كوخ في سهوب منغوليا، إلى أبنية جاهزة من طابقين  أو أكثر على مساحة ربع فدان في فينيكس.

وكما أن المنازل تختلف فى أشكالها وأحجامها فهى أيضا تختلف بل تتفاوت فى أسعارها حسب كل بلد وامكانيات كل شخص، ولكن هناك من المنازل من حققت أرقاما قياسية غير متوقعة فى أنحاء العالم، نتعرف عليها سويا في هذا التقرير.

منزل بيل جيتس

يعد بيل جيتس أحد أغنى الرجال في أمريكا ، ويعتبر منزله بلا شك أحد أغلى 10 منازل في العالم، حيث تبلغ كلفه المنزل حوالي 125 مليون دولار ، وهو منزل ضخم للغاية تصل مساحته إلى 66000 قدم مربع. يتميز بنظام استشعار عالي التقنية يسهل على الضيوف تخصيص مناخ الغرفة وإعدادات الإضاءة.

يحتوي على أربعة وعشرون دورة مياه مجهزة بعشرة حمامات كاملة ، هناك أيضًا سبع غرف نوم وستة مطابخ في هذا المنزل الجميل الذي يقع بالقرب من مدينة سياتل في واشنطن. الميزة الأكثر روعة في هذا المنزل هي مكتبته التي تبلغ مساحتها 2100 قدم مربع والتي تحتوي علي مجموعة من أندر الكتب.

أما اغني رجل في الهند أغنى رجل في الهند موكيش أمباني يعيش في ناطحة السحاب الشاهقة هذه في مومباي في الهند. تبلغ تكلفة هذا المنزل حوالي 1 مليار دولار.

تم تصميم هذا البرج المكون من 27 طابقًا من أجل أن يتحمل  زلزال بقوة 8 درجات بمقياس ريختر. يحتوي على معبد وغرف ضيوف ومسرح سينمائي خاص وحتى صالون للآيس كريم، يوجد في Antilla تسعة مصاعد عالية السرعة ، ومحطة لخدمة السيارات ، وموقف سيارات يتسع لـ 168 سيارة

 فيلا ليوبولدا في فرنسا بقيمة 400 مليون دولار

ويقع أحد أغلى المنازل في أوروبا وسط الريفييرا الفرنسية المذهلة التي تنتمي إلى قطب الروسي ميخائيل بروخوروف. يكلف 400 مليون دولار. يحتوي القسم الرئيسي من الفيلا على تسعة عشر غرفة ، وأربعة عشر حمامًا ، والعديد من التراسات.
تقع على بعد بضعة كيلومترات من نيس ، تم تسجيل هذه الفيلا الرائعة أيضًا كنصب تذكاري فرنسي.

تأخذك الخطوات المؤدية من الفيلا إلى البحر الأبيض المتوسط المذهل. تنتشر حديقته على مساحة ثمانية هكتارات وستجد أشجار الزيتون والليمون والبرتقال الجميلة التي تضفي علي المكان مظهر ساحر.

 قصر باكنغهام في لندن

يقع قصر “باكنغهام” في لندن، ومالكة هذا القصر الذي يقدر بـ1.55 مليار دولار، هي الملكة اليزابيث الثانية، والتي تحكم البلاد منذ عام 1952م، يتألف قصر “باكنغهام” من 775 غرفة، 19 منها للاعمال و52 غرفة للنوم، و188 غرفة لللموظفين بالإضافة الى 92 مكتباً و78 حماماً.

قلعة هيرست – كاليفورنيا

تقع “قلعة هيرست” في سان سيميون بكاليفورنيا، بناها صاحب أكبر سلسلة صحف في الولايات المتحدة “ويليام راندولف هيرست”، وتقدر ثروته بـ191 مليون دولار، وتضم 27 غرفة، هذه القلعة استخدمت في الفيلم الشهير “The Godfather-العرّاب”، كذلك استضافت العديد من الشخصيات الفنية بما فيها كلارك غيبل، وونستون تشرشل، جون وجاكي كينيدي، وتعتبر قلعة هيرست” موقعاً أثرياً وسياحياً مهماً في وقتنا هذا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى