منوعات

كاميرات سيارة تسلا ترصد أطياف الراحلين تتجول في المدافن

ما نتحدث عنه ليس دربًا من دروب الخيال، بل هي قصة مثيرة للاهتمام، تم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي وتناقلتها كبرى الوكالات الإخبارية مفادها إذا كنت تريد أن ترى أطياف الراحلين هذه هى الطريقة.. لتكون هذه القصة رائعة لعيد الهالوين بدلاً من أعياد الميلاد.. ماذا وجد سائق سيارة تسلا؟

يبدو أن التكنولوجيا الحديثة المستخدمة فى سيارات تسلا قادرة على رؤية أطياف الراحلين أيضًا بالإضافة إلى أبناء آدم، بل وأمتدت إلى رؤية طيف الحيوانات أيضًا.. كيف بدأت القصة؟

بدأت القصة مع تداول فيديو عبر منصات التواصل الاجتماعى، سرعات ما تناقلته وكالات الأخبار، لتنبيه سيارة تسلا مالكها بوجود أطياف للراحلين على جانب الطريق.

حيث يظهر في الفيديو مجموعة من الأصدقاء يقودون سيارة تسلا وسط المدافن وفجأة تنبهم السيارة لوجود شخص أمامهم ولكن في الحقيقة لا يوجد أى أحد يمكن رؤيته بالعين المجردة.

وتستخدم سيارات تسلا تلك التقنية عادة لتنبيه الشخص عند وجود شئ خطير أمامه لكي يتفاداه، لكن في حالة هؤلاء الشباب لم يكن هناك أي أحد أمامهم سوى المدافن.

لكن لم تكن هذه هي الحادثة الوحيدة التي تلتقط فيها سيارات تسلا وجود طيف أمامها.

حيث قام السائق بتوجيه كاميرا إلى شاشة العدادات الداخلية التي تكتشف وتعرض الأشياء التي من المحتمل أن تصطدم السيارة بها عند القيادة الآلية، وهو يسير بجوار مدفن، بعد حوالي ثماني ثوانٍ من بدء الفيديو ، “ترى” سيارة تسلا أحد المشاة.

حيث يظهر الرمز على الشاشة أن أحد المشاة بالقرب من السيارة، ولكن الغريب أن العين المجردة لم تكن قادرة على رؤية هذا الكائن.

ومع انتشار الفيديوهات حول قدرة تكنولوجيا تسلا على رؤية أطياف الراحلين سارع عدد من مالكي السيارة إلى إعادة التجربة، ونشر أحد ملاك السيارات فيديو آخر يسير مع عمه عبر مدفن على الشاشة ، يمكنك رؤية شكل بشري ولكن لا يوجد أحد هناك، لم يكتشف النظام أكثر من “مشاة” واحد فحسب، بل اكتشف أيضًا طيف كلب.

وتسببت هذه الفيديوهات في إثارة الكثير من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعى لاسيما أن قدرة سيارة تسلا على رؤية أطياف الراحلين حتى الحيوانات، تجعلها سيارة خارقة، ولكن مع هذه المشاهدات خرجت أيضًا جبهة رافضة لحقيقة هذا الأمر، إذ تحدثت أن الكمبيوتر الموجود بالسيارة “يرى” شواهد المدافن ويترجمها على أنها أشخاص.

تتمتع أحدث طرازات “تسلا” بـ 8 كاميرات خارجية و12 جهاز استشعار بالموجات فوق الصوتية وجهاز حاسوب داخلي قوي يوفر طبقة إضافية من الأمان، لكن كل هذه التجهيزات التي من المفترض أن توفر الأمان للسائقين عندما يتم استخدام السائق الآلي لا تغني عن ضرورة عدم إبعاد أيديهم عن عجلة القيادة”، ولكن مع كل هذه التكنولوجيا هل تستطيع “تسلا” مشاهدة أطياف الراحلين ؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى