آخر الأخبار

هما يومين على وش الدنيا وهنمشي.. رسالة هامة من السيسي للمصريين

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أنه لن يمضي وقت طويل حتى ينعم المصريون بحصاد جهدهم وصبرهم.

وأضاف في كلمته خلال الندوة التثقيفية الـ 39 للقوات المسلحة بمناسبة يوم الشهيد: “بنتحمل وبنساعد على قد ما نقدر مع حفاظنا على بلدنا”، لافتًا: “إحنا في مصر حريصين على فتح المعبر 24 ساعة”.

وتحتفل مصر والقوات المسلحة في الـ9 من مارس من كل عام بـ”يوم الشهيد”، الذي يوافق ذكرى استشهاد رئيس أركان القوات المسلحة الفريق أول عبد المنعم رياض عام 1969، وهو وسط جنوده البواسل على جبهة قناة السويس أثناء حرب الاستنزاف. 

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال فعاليات الندوة التثقيفية الـ39 للقوات المسلحة، بمناسبة الاحتفال بيوم الشهيد: “أنا عمري ما عاتبت حد على حاجة، ومعاتبتش ناس جابت بضائع وزودت الدولار، ولكن أبلغت الحكومة  بتنظيم هذا الأمر من خلال أجهزة الدولة المختلفة، وإحنا بنعاني كلنا.. بس تبقى بلد.. واوعوا تدوا ضهركوا لبلدكوا كلكو”.

وأضاف الرئيس: “وعن التعويم، فهو يمس الأمن القومي المصري، فمصر  نهضت بالأموال الكبيرة لتنظيم السوق ولكن اليوم بمشروع رأس الحكمة ومشروع 8 9، والاتحاد الأوروبي، فبالأرقام الكبيرة من رأس الحكمة استطاعت التعامل بسعر مرن للصرف”.

وتبعع: “الظروف الصعبة مش إحنا اللي عملناها بمغامرة، وإحنا بنساعد على قد ما نقدر للحفاظ على البلد، وبنحاول نكون عامل الاستقرار والسلام وعدم إشعال الحرائق من أي اتجاه”.

وأردف الرئيس قائلا: “ده هما يومين على وش الدنيا وهنمشي، واللى جمعته بالحلال نفعك واللى جمعته بحاجة تانية هيبقى نار عليك إذا كنت بتؤمن إن فى حساب”.

ياسمين شرف

ياسمين شرف حاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة تقدير جيد جدا .. أعمل صحفية بقسم التحقيقات في جريدة تحيا مصر ، أهوى كتابة الروايات والرسم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى