آخر الأخبار

بعد الفوز الهزيل في بورسعيد.. 3 سيناريوهات تضمن للمصري التأهل لنصف نهائي الكونفدرالية

باتت مغامرة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي المصري البورسعيدي، محفوفة بالمخاطر بعد الفوز على اتحاد العاصمة الجزائري مساء الأمس في بطولة الكونفدرالية الإفريقية.

وحقق المصري الفوز على اتحاد العاصمة بهدف نظيف سجله الفلسطيني محمود وادي، في المباراة التي أقيمت بين الفريقين مساء الأمس على ملعب بورسعيد، في ذهاب ربع نهائي الكونفدرالية الإفريقية.

الفوز بفارق هدف غير مطمئن بالمرة للفريق البورسعيدي وجماهيره، لضمان التأهل للدور المقبل، خاصة وان مباراة العودة التي ستقام في الجزائر، في أجواء عادة ما تكون غاية في الصعوبة على أي فريق يواجه الأندية الجزائرية على ارضها.

ويمكن ان نرصد لكم احتمالات تأهل المصري للدور قبل النهائي خلال مواجهة الإياب في ضوء نتيجة مباراة الذهاب على النحو التالي:

في حالة الفوز

فوز المصري بأي نتيجة خلال مواجهة الإياب سيصعد بالمصري لدور الأربعة مباشرة دون الدخول في حسابات

في حالة التعادل

تعادل المصري بأي نتيجة خلال مواجهة الإياب سيصعد بالمصري لدور الأربعة مباشرة دون الدخول في حسابات

في حالة الخسارة

  • خسارة المصري بفارق هدف كـ ( 2/1 أو 3/2 أو 4/3 وهكذا ….) تمنح الفريق البورسعيدي الأفضلية في التأهل للدور المقبل وفق قاعدة احتساب الهدف خارج الأرض بهدفين.
  • الخسارة بنتيجة ( 1/0 ) تذهب بالمباراة لوقت إضافي على شوطين لحسم المتأهل لنصف النهائي، واذا ما استمرت النتيجة على ما هي عليه سيلجا الفريقان لركلات الترجيح.
  • خسارة المصري بفارق هدفين أو اكثر كـ ( 2/0 أو 3/0 أو 3/1 أو 4/2 وهكذا … ) ستطيح بالفريق البورسعيدي خارج البطولة وتحجز للفريق الجزائري مقعد ضمن رباعي نصف النهائي.

وتقام مواجهة الإياب بين المصري واتحاد العاصمة، في التاسعة من مساء الأحد المقبل بتوقيت القاهرة على ملعب “5 يوليو” في الجزائر.

ومن المقرر ان يلاقي الفائز من مباراة المصري واتحاد العاصمة الفائز من مباراة فيتا كلوب الأنجولي ونهضة بركان المغربي في مباراة نصف النهائي الأولى، بينما يلاقي الفائز من مباراة الرجاء البيضاوي المغربي وكارا برازافيل الكونغولي الفائز من مباراة انيمبا النيجيري ورايون سبورت الرواندي في مواجهة نصف النهائي الأخرى.

وتأهل المصري لدور الثمانية من بطولة الكونفدرالية كثاني المجموعة الثانية برصيد 12 نقطة رفقة نهضة بركان صاحب المركز الأول برصيد 13 نقطة، بينما ودع اونياو دو سونجو الموزمبيقي والهلال السوداني البطولة بعدما حلا في المركز الثالث والرابع على التوالي.

ابراهيم سمير

ابراهيم سمير حاصل على بكالوريوس تجارة قسم محاسبة واتجهت للعمل الصحفي منذ أكثر من 6 سنوات وعملت في مواقع عديدة وأقوم بكتابة تقارير وأخبار رياضية عن الكرة المصرية والعالمية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى