آخر الأخبار

«هل مات طلاب مصريون فى السودان؟».. وزارة الهجرة تكشف الحقيقة

كشفت السفيرة سها جندي وزيرة الدولة لشئون الهجرة، حقيقة ما تردد عن  وفاة طالب مصري خلال الأحداث التي تشهدها السودان في الوقت الحالي.

 

وأكدت  وزير الهجرة في بيان لها، “أنه  حتى الآن لم يصلنا أية تأكيدات لوفاة أو إصابة أي طالب مصري خلال الأحداث التي تشهدها السودان، متمنية السلامة للجميع، ومطالبة الشباب بالالتزام منازلهم لحين استقرار الأوضاع”.

 

وتابعت وزيرة الهجرة: “إننا نسعى لمعرفة أماكن تواجد الطلبة وتقييم مدى الخطورة التي يتعرضون لها حاليا وفقا للمستجدات، لإعداد تقرير بالموقف والنظر في البحث والتقييم الشامل لدراسة إمكانية وضع خطة إخلاء عاجلة وفقا للموقف والمستجدات بصورة موضوعية وسريعة”.

 

ودعت السفيرة سها جندي كل الطلاب المصريين في السودان إلى ملء استمارة التسجيل الإلكترونية والتي تم إرسالها من خلال مجموعات التواصل التي تم إنشاءها خصيصا للتواصل المستمر مع طلابنا في السودان لمتابعة أوضاعهم وأي مستجدات تطرأ على الوضع لسرعة التدخل، ويتم ذلك من خلال ممثل مركز وزارة الهجرة لشباب المصريين بالخارج بالسودان.

 

ووجهت وزيرة الهجرة رسالة طمأنه للطلاب وأولياء أمورهم قالت خلالها:  أن مصر لن تترك أبنائها وتقف في ظهرهم لمواجهة أية تحديات التي مما لاشك فيه أنها ستنتهي”.

 

وأشارت إلى أن  هذه المعلومات التي سيملأها الطلاب في الاستمارة الإلكترونية  ستساعد الدولة المصرية في وضع خطط للتعامل مع أي وضع.

 

وأهابت وزيرة الهجرة بالجالية والطلاب الالتزام بالتعليمات الصادرة من وزارة الخارجية المصرية والتي أعلنتها سفارتنا في الخرطوم، ومتابعة صفحات وزارة الهجرة التي ستقوم بنشر كل المستجدات بصورة دائمة، خاصة في ظل غلق المطارات والحدود، متمنية السلامة للجالية المصرية وللأشقاء في السودان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى