آخر الأخبار

هذا الطفل أصبح أشهر فنان في الوطن العربي وفتى أحلام كل الفتيات.. من هو

الفنان عادل إمام هو واحد من عمالقة السينما المصرية، نافس كبار النجوم وتربع على عرش الزعامة، قدم أدوارًا مختلفة في السينما المصرية.

ولد الفنان عادل إمام في 17 مايو 1946، بحي السيدة عائشة، وكانت أسرته ريفية فقيرة، وكان والده يعمل شاويش بالشرطة المصرية.

أصول عادل إمام تعود لقرية شها مركز المنصورة، بمحافظة الدقهلية، وكان مرتبط بوالدته ارتباطًا شديدًا، رغم أنه أكد أنها كانت سيدة بسيطة وشديدة.

انتقل عادل إمام في طفولته من حي السيدة عائشة إلى حي الحلمية، ثم إلى حي العمرانية في الجيزة، ويعدها إلى المنصورية، ودرس عادل في مدرسة الحلمية، ثم انتقل لمدرسة بنباقدان الثانوية، ثم المدرسة الثانوية المرقصية بالإسكندرية، وبعد إنهائه مرحلة المدرسة؛ التحق عادل إمام بكلية الزراعة في جامعة القاهرة، وبدأ حياته الفنية على مسرح جامعة القاهرة.

كشف عادل إمام أن شخصية والدته كانت شديدة، لكنها كانت سيد بسيطة وكان يرتبط بها ارتباطًا كبيرًا، وأنه شعر بأنه فقد حب حياته بعد وفاتها، كما أن والده توفى بعدما عانى من مرض ألزهايمر وكان عادل في عرض مسرحي خارج البلاد.

عانى عادل إمام في طفولته بسبب الفقر، فكان كلما طلب شيء جديد من والده أو زيادة عن المعتاد كان والده يهاجمه قائلًا: «أنا بعت اللي عندي وأمك باعت اللي عندها عشان تعليمك.. ذاكر وبطل طلبات يا سعادة البيه».

ياسمين شرف

ياسمين شرف حاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة تقدير جيد جدا .. أعمل صحفية بقسم التحقيقات في جريدة تحيا مصر ، أهوى كتابة الروايات والرسم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى