فن و مشاهير

هذه الشابة أصبحت أشهر فنانة عربية لُقبت بـ الهرم الرابع وشارك في جنازتها الملايين.. من هي؟

أظهرت صور متداولة، كوكب الشرق أم كلثوم، في الثلاثينيات الميلادية، حيث كانت في مطلع شبابها دون نظارتها السوداء الشهيرة

وكان أول من نشر تلك الصور النادرة لكوكب الشرق الفنانة المصرية العربية الراحلة، أم كلثوم، هو الكاتب والسينمائي المصري، حسام علوان،

وزين “علوان” صفحته على «فيسبوك» بصورتين نادرتين للراحلة الفنانة أم كلثوم، واحدة من تصوير استديو بدر في مدينة طنطا وهي صورة فريدة لها بظفائر طويلة.

أما الصورة الثانية فهي من مصورة في استديو متري في القاهرة، ومذيلة بعبارة: “فوتوغرافية متري الوطنية للتصوير الفني بملتقى شارع عماد الدين مع شارع ألفي بك أمام الكورسال”.

ونالت الصورة استحسان الجميع، ولفت الأنظار شعرها الطويل، بتسريحته التي كانت مشهورة قديما، تسريحة الظفيرتين، وقد قدر الجمهور ان الصورة التقطت لكوكب الشرق وهي في الـ18 من عمرها.

كوكب الشرق والهرم الرابع وأيقونة الشرق وملكة الثقافة المصرية وغيرها من الألقاب تلقتها الفنانة العربية المصرية أم كلثوم، صاحبة الحنجرة الذهبية، وهي التي اعتبرها الملايين حول العالم رمزا ثقافيا عربيا مصريا في آن واحد.

رحلت أم كلثوم بعد معاناتها مع المرض، ويقدر عدد الذين شاركوا في جنازتها من 2 إلى 4 ملايين مشيع، وهذا كله عنوان الشعبية والجماهيرية الواسعة التي كانت تتمتع بها.

ياسمين شرف

ياسمين شرف حاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة تقدير جيد جدا .. أعمل صحفية بقسم التحقيقات في جريدة تحيا مصر ، أهوى كتابة الروايات والرسم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى