أخبار الرياضة

5 عوامل تسببت في هزيمة الأهلي أمام فيتا كلوب.. تعرف عليهم

تعرض الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، للخسارة أمام فيتا كلوب الكونغولي بهدف دون رد في المباراة التي جمعت الفريقين ضمن منافسات الجولة الخامسة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا.

هزيمة الأهلي أمام فيتا كلوب، جعلت فرصة الأهلي صعبة للغاية في التأهل إلى الدور ربع النهائي من البطولة بعد توقف رصيد الفريق عند 7 نقاط وخسارته للصدارة التي استحوذ عليها فريق شبيبة الساورة الجزائري عقب فوزه على سيمبا التنزاني أمس بهدفين دون رد.

ترتيب المجموعة الرابعة

هزيمة الأهلي أمام فيتا كلوب، جعلت شبيبة الساورة في الصدارة برصيد 8 نقاط بينما احتل الأهلي المركز الثاني برصيد 7 نقاط، وجاء فيتا كلوب في المركز الثالث برصيد 7 نقاط أيضاً وسيمبا التنزاني في المركز الرابع برصيد 6 نقاط.

https://www.youtube.com/watch?v=QIYJeN_6M_k

موقف الأهلي في الصعود

بعد هزيمة الأهلي أمام فيتا كلوب، أصبح الأهلي يمتلك فرصتين فقط من أجل التأهل إلى الدور ربع النهائي.

الفرصة الأولى: يحتاج الأهلي إلى الفوز في مباراة شبيبة القبائل بالجولة الأخيرة ليرتفع رصيده إلى 10 نقاط ويتأهل مباشرةً كأول للمجموعة بغض النظر عن نتيجة مباراة سيمبا التنزاني وفيتا كلوب الكونغولي.

الفرصة الثانية: في حال تعادل الأهلي مع شبيبة الساورة سيحتاج إلى تعادل سيمبا مع فيتا كلوب ليتساوى الأهلي مع فيتا كلوب في النقاط لكن المارد الأحمر سيتفوق في المواجهات المباشرة.

هزيمة الأهلي أمام فيتا

 

أبرز العوامل التي تسببت في هزيمة الأهلي أمام فيتا كلوب

رعونة المهاجمين

هزيمة الأهلي أمام فيتا كلوب، كانت بسبب رعونة مهاجمي الأهلي في إهدار العديد من الفرص السهلة طوال شوطي المباراة عن طريق كريم نيدفيد ورمضان صبحي وجونيور أجايي.

إصابة الشناوي

تسببت إصابة محمد الشناوي، حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، في تراجع فرص فوز الفريق بعد أن أشرك الجهاز الفني الحارس الثالث علي لطفي والأقل خبرة من الشناوي.

 

رهبة علي لطفي

هزيمة الأهلي أمام فيتا كلوب، كانت بسبب رهبة علي لطفي الحارس البديل الذي كان في موقف صعب خلال مباراة أمس وظهر عليه الخوف الشديد خاصةً في كرة الهدف والذي كان من السهل التصدي لتسديد موكوكو لاعب فيتا كلوب.

 

أرضية ملعب الشهداء

هزيمة الأهلي أمام فيتا كلوب، بسبب أرضية ملعب الشهداء الذي استضاف اللقاء عباراة عن ترتان من النوع الرديء للغاية، والتي استنزفت من المجهود البدني للاعبين.

كذلك رطوبة الجو أثر بالسلب على مجهود لاعبي الأهلي داخل الملعب.

 

عقدة المباريات خارج الديار

لاعبو الأهلي عانوا نفسياً من عقدة عدم الفوز خارج الديار في المباريات الأفريقية حيث فشل الأهلي في الانتصار 7 مباريات متتالية حيث خسر الأهلي 5 مباريات وتعادل في مباراتين.

أحمد أشرف

أحمد أشرف مصطفى صحفي مصري ، حاصل على ليسانس آداب قسم اللغة العربية بجامعة القاهرة بتقدير جيد ، عملت كصحفي ومحرر رياصي بالعديد من الصحف والمواقع المصرية ، حصلت على العديد من الدورات التدريبية لتعليم مهارات الصحافة والتحرير الصحفي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى