آخر الأخبار

تعرف على حقيقة تعليق الدراسة في مصر لمدة أسبوعين

نفى مصدر مسؤول بمجلس الوزراء، ما تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي بشأن تعليق الدراسة في مصر لمدة أسبوعين ابداءا من الأحد 15 مارس المقبل.

حساب قناة الحياة يعلن تعليق الدراسة لمدة أسبوعين

كانت الصفحة الرسمية لقناة الحياة عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك قد نشرت منشورا بعنوان ” وزارة التعليم تعلن تعليق الدراسة لمدة أسبوعين اعتبارًا من الأحد 25 مارس”.

وزير التربية والتعليم يؤكد استمرار الدراسة في موعدها

أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم أن الدراسة مستمرة في المدارس والجامعات ولا نية لتعليق الدراسة.

وأضاف ” لقد قررنا إيقاف الأنشطة التربوية مثل التربية الفنية- التربية الموسيقية- الاقتصاد المنزلي…. إلخ، الواردة بالقرارات الوزارية المنظمة للدراسة والامتحانات بكافة المراحل التعليمية والاكتفاء بتدريس المواد الدراسية في الفترة المتبقية من خطة توزيع المناهج، حتى نهاية الفصل الدراسي الثاني”.

وتابع ” الهدف من هذا القرار هو تقليل عدد ساعات اليوم الدراسي وتفادي بعض التجمعات والاحتكاك في بعض الأنشطة والتركيز على المواد الأساسية في هذه الظروف مع تجاوز بعض مشاكل عجز المعلمين”.

قناة الحياة تحذف المنشور

قرر الحساب الرسمي لقناة الحياة على فيس بوك، حذف المنشور الخاص بإعلان تعليق الدراسة وذلك بعد تكذيبه.

أحمد أشرف

أحمد أشرف مصطفى صحفي مصري ، حاصل على ليسانس آداب قسم اللغة العربية بجامعة القاهرة بتقدير جيد ، عملت كصحفي ومحرر رياصي بالعديد من الصحف والمواقع المصرية ، حصلت على العديد من الدورات التدريبية لتعليم مهارات الصحافة والتحرير الصحفي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى