آخر الأخبارخدمات المواطنين

الأرصاد الجوية تحذر من عدم الخروج من المنازل اليوم بسبب تلك الظاهرة المرعبة

أكد الدكتور احمد عبد العال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، صباح اليوم الأحد، أن البلاد ستتعرض لموجة عدم استقرار جديدة بداية من عصر اليوم الأحد، وقد تستمر حتى نهاية الأسبوع، على أن تشهد درجات الحرارة ارتفاع بقيم تتراوح من 5 إلى 7 درجات عن المعدل الطبيعي الحالي.

وأشار الدكتور أحمد عبد العال، أن موجهة عدم الاستقرار ستستمر حتى الأربعاء تقريبًا، على أن يسود طقس مائل للحرارة على السواحل الشمالية وشديد الحرارة على القاهرة وبقية المحافظات في ساعات النهار، فيما يكون معتدلًا في الليل.

وحذر الدكتور أحمد عبد العال، من ظاهرة نشاط الرياح على السواحل الشمالية وجنوب البلاد، حيث أكد أن الرياح ستكون مثيرة للرمال والأتربة على غرب وجنوب البلاد وتمتد إلى المناطق المكشوفة والصحراوية من القاهرة وشمال سيناء.

وشدد الدكتور أحمد عبد العال، على المواطنين المصريين كافة ومرضى الحساسية والجيوب الأنفية خاصة من تلك الظاهرة، حيث ستكون شديدة لدرجة عدم الرؤية الطبيعية وعدم الرؤية الأفقية على الطرق، ما قد يؤدي لبعض الحوادث المرورية في حالة عدم التأني.

وأشار أيضًا، أن مع تلك الموجة من العاصفة الترابية الشديدة، ستشهد البلاد أمطار غزيرة من جديد، وتمتد الامطار من الاثنين وحتى الأربعاء على كافة أنحاء البلاد خاصة القاهرة والسواحل الشمالية والوجه البحري، وتكون رعدية مخيفة في بعض الأوقات، وقد تصل لحد السيول في سلاسل جبال البحر الأحمر وسيناء وجنوب البلاد.

سارة علي

سارة علي، حاصلة علة ليسانس آداب قسم الاعلام جامعة حلوان، عملت بأقسام التقارير والتحقيقات والرياضة بمواقع حريتنا، مصراوي، المواطن، وعملت كمصحح لغوي في مواقع بلدنا اليوم والمواطن، أهوى القراءة والكتابة ولعب الكرة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى