منوعات

مالا تعرفه عن الإعلامية السورية أميرة العباس وسر غضب السعوديين منها

إعلامية سورية مثيرة للجدل، صاحبة صوت إذاعي مميز وتجارب عديدة مخضرمة في عالم السوشيال ميديا فتحت لها أبواب النجاح والشهرة ..لكنها وقعت في مأزق كبير عندما طالب السعوديون بترحيلها من السعودية فما الذي فعلته الإعلامية السورية أميرة العباس أغضب السعوديين منها إلى هذه الدرجة ؟ ..ستنناول مسيرتها في ملخص القصة

من هي الإعلامية أميرة العباس

إعلامية وروائية سورية ومقدمة برامج، عملت في البرامج الصباحية في الإذاعة السعودية، ثم أصبحت صاحبة برنامج “عيشها صح “وهو برنامج اذاعي يعرض في إذاعة ميكس اف ام السعودية ، وهو برنامج ثقافي واجتماعي يناقش القضايا التي تحدث في الشارع السعودي .

تميزت بأسلوبها اللبق وصوتها المميز ، اشتهرت من خلال برنامج كان يعرض على يوتيوب والذي ساهم في شهرتها في البداية وإنطلاقها، لكنها أستطاعت أن تثبت نفسها وخلال فترة قصيرة أصبحت من أهم الاسماء الإعلامية اللامعة .

الظهور على التلفزيون

أوضحت أميرة أنها تلقت أكثر من عرض للظهور على شاشات التلفزيون وأنها اختارت ما يليق بها وستعلن عنه قريبا .لتخرج من مجال الإذاعة إلى الشاشة الصغيرة .

السخرية من إلقاء الشعر

ظهرت الإعلامية السورية أميرة العباس وهي تلقى الشعر في مجموعة من الفيديوهات وهذا الأمر جعل البعض يسخر منها وقاموا بتركيب العديد من الفيديوهات الساخرة ولكنها أعربت انها تحب الشعر وأن مثل هذه الفيديوهات الساخرة لا تؤثر على حبها للشعر أو حبها لإلقائه.

دخل مادي كبير

وتعتمد أميرة في دخلها على مواقع التواصل الاجتماعي أكثر من اعتمادها على الإذاعة ، وايضا من خلال نشاطها على موقع سناب شات حيث أوضحت في إحدى التعليقات أن دخلها من مواقع التواصل الاجتماعي اكبر من دخلها الإذاعي، وكانت أميرة أصدرت روايتها الأولى تحت عنوان “تاهت” والتي لاقت نجاحا كبيرا .

إساءة للسعوديين

انتشر مقطع فيديو للإعلامية أميرة العباس وهي تشكو أحد الشباب السعوديين بأنه حاول سرقتها وأنه كان لديها أشياء ثمينة في الحقيبة حاول الشاب سرقتها منها وتحدثت عن كون الشاب لم يكن في وعيه وأنه كان يتعاطي ممنوعات ..وأخذت تتحدث عن السلبيات التي واجهتها في العيش في المملكة العربية السعودية.
وأغضب هذا المقطع السعوديين واعتبروه إهانة من أميرة كونها تحدثت عن السلبيات فقط وأن موقف السرقة من الممكن أن يحدث لها في أي بلد وأي مكان وأنه من غير اللائق أن تعمم كلامها بهذا الشكل.

هاشتاج يطالب بترحيلها

انتشر مؤخرا هاشتاج “ترحيل أميرة العباس مطلب” التريند في المملكة العربية السعودية ، لكن أميرة رفضت الرد على هذا الكلام و قالت إنها لا يهمها مثل هذه الهاشتجات ، وأنها لم تقصد الإساءة وانما كانت تتحدث عن موقف صعب تعرضت له .

وقالت إذا كنت شخص مسيء فبالتأكيد ستتم محاسبتي” وكان مغردون طالبو الجهات المعنية بوضع أميرة العباس تحت المساءلة القانونية و ضرورة إيقافها ومنع ظهورها إعلاميا ووضع حد لما وصفوه بالتجاوزات التي تصدر منها عقب انتشار تغريدة قيل إنها منسوبة إليها واعتبرها البعض تطاولا على المملكة .

لكن أميرة لم تهتم بكل هذه الانتقادات وأصرت على أنها لم تسئ للمملكة التي تعمل وتعيش بها وأنها لم تقصد الإساءة لأحد .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى