آخر الأخبار

تعرف على مخاطر وضع الهاتف بالشاحن أثناء النوم

حذر خبراء عن وضع الهاتف بالشاحن أثناء النوم ، حيث يعمل جهازنا العصبي بطاقة كهربائية منخفضة، وأوضح “ديفيد جيل” متخصص بشركة “Gale & Snowden” العلاقة بين كهرباء المخ وشحن الهاتف قائلًا :”أدمغتنا تستخدم الكهرباء لإرسال رسائل إلى عضلاتنا، وبالنسبة للبعض، فإن التيار المتناوب من صنع الإنسان الذي يمد بيوتنا بالكهرباء يمكن أن يتدخل في هذه العمليات”.

لذلك يجد البعض صعوبة في النوم بالقرب من الهاتف الذي يشحن أو أي عنصر كهربائي آخر، وبالتالي يحذر وضع الهاتف في حالة شحن على السرير أو تحت الوسادة أثناء النوم، لأن ذلك يشكل خطرا كبيرا، فمن الممكن أن تشتعل حرائق في حالة ارتفاع درجة حرارة البطارية أثناء توصيل الهاتف بالشاحن. بحسب ما ذكرته صحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

ووجه دومينيك ليتوود، وهو خبير في شؤون المستهلكين، نصيحة فيما يخص هذا الأمر، قائلًا: “ضع هاتفك في وعاء أثناء شحنه، فإذا كان الجو حارا، فعلى الأقل لن يسمح الوعاء باشتعال النيران، فهو سيحميك بعض الشيء”.

وإلى جانب المخاطر التي تتعرض لها، فهناك أذى آخر يلحق الهاتف، حيث لا يوصي الخبراء في مؤسسة “PC Advisor” بشحن البطارية 100%، لأن إعادة شحن كامل باستمرار للبطارية سيقلل من عمرها.
شاهد أيضا:
8نصائح لتقوية الذاكرة وتغذية المخ أثناء فترة الامتحانات

بعد أكثر من نصف قرن.. خبراء يعثرون على حاملة طائرات غارقة «صور»

9 نصائح احرصى عليها فى رمضان حتى لا يزيد وزنك

ياسمين شرف

ياسمين شرف حاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة تقدير جيد جدا .. أعمل صحفية بقسم التحقيقات في جريدة تحيا مصر ، أهوى كتابة الروايات والرسم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى