أقوال وحكم

اقتباسات باولو كويلو

اقتباسات باولو كويلو ، يعتبر الأديب البرازيلي باولو كويلو من أشهر الأدباء والكتاب الذين كتبوا كتابات رائعة أقرب إلى قلوب الناس، فإليكم اقتباسات باولو كويلو:-

“وعندما تريد شيئاً ما، فإن الكون بأسره يتضافر ليوفر لك تحقيق رغبتك”.

“لـن تدرك قيمتي حتي تفقدني …ثم تعثر علي من جديد”.

“فلماذا اذن يجب ان اصغي الى قلبي؟
لأنك لن تنجح في اسكاته ابدا و حتى لو تظاهرت بانك لا تسمع ما يقول فسيظل هناك في صدرك و لن يكف عن ترداد ما يعتقده عن الحياة والعالم”.

“عندما تكون الأيام تشبه بعضها بعضاً، فهذا يعني أن الناس قد توقفوا عن ملاحظة الأشياء الطيبة التي تخطر في حياتهم طالما أن الشمس تعبر السماء باستمرار”.

“الوقت والقراءة لم تغيرني، الحب هو الذي غير حياتي”.

“إننا نحاول دوماً تفسير الأمور وفق ما نريد، لا وفق ما هي عليه”.

“هناك على الدوام شخصاً ما في العالم ينتظر شخصاً آخر، سواء أكان ذلك في وسط الصحراء ام في اعماق المدن الكبرى”.

“لا تقل شيئاً، إننا نحب لأننا نحب، لا يوجد سبب آخر كي نحب”.

“اما اليوم، فأنا مقتنعة بأن لا أحد يفقد أحداً، لأنه لا أحد يفقد أحداً، لأنه لا أحد يمتلك أحداً. هذه هي التجربة الحقيقة للحرية”.

“قال الخيميائي: قل لقلبك إن الخوف من العذاب أسوء من العذاب نفسه، وليس هناك من قلب يتعذب عندما يتبع أحلامه، لأن كل لحظة من البحث هي لحظة لقاء مع الله والخلود”.

“الحب ليس في الآخر. أنه موجود داخلنا، ونحن من نوقظه من غفوته. لكننا، ولكي نوقظه، نحتاج إلى الآخر. ليس للكون من معنى لحين يكون لدينا أحد يشاطرنا انفعالاتنا”.

“لا يستطيع الإنسان مطلقاً أن يتوقف عن الحلم. الحلم غذاء الروح كما أن الاطعمة غذاء الجسم. نرى غالباً خلال وجودنا أحلامنا تخيب، ورغباتنا تحبط، لكن يجب الاستمرار في الحلم وإلا ماتت الروح فينا”.

“ما يحدث مرة يمكن ألا يحدث ثانيةً أبداً، لكن ما يحدث مرتين يحدث بالتأكيد مرة ثالثة”.

“لا تنس أبداً أنك حر… وأن إظهار انفعالاتك لا يدعو للخجل.. أصرخ.. أنتحب عاليا بالقدر الذي تشاء… فهكذا يبكي الأطفال.. والأطفال يعرفون كيف يريحون قلوبهم سريعاً”.

ياسمين شرف

ياسمين شرف حاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة تقدير جيد جدا .. أعمل صحفية بقسم التحقيقات في جريدة تحيا مصر ، أهوى كتابة الروايات والرسم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى