خدمات المواطنين

ارتفاع اسعار الذهب من جديد..والجرام عيار 21 يسجل هذا الرقم

ارتفاع اسعار الذهب من جديد حيث شهدت الاسواق المصرية اليوم السبت الموافق 30 ديسمبر استمرار الارتفاع في اسعار الذهب وذلك بعد الاستقرار الذي شهده أمس الجمعة حيث وصل سعر الجرام عيار 21 الى 639 جنيه.

وفيما يلي متوسط اسعار الذهب اليوم بمحلات الصاغة فى مصر بدون مصنعية:

اسعار الذهب
اسعار الذهب

 وفيما يلي متوسط اسعار الذهب اليوم بأسواق المال فى مصر بالجنيه المصري:

اسعار الذهب
اسعار الذهب

وكانت شهدت الأسواق المصرية ارتفاع ملحوظ في أسعار الذهب الأربعاء الماضي بمقدار جنيهان عن  الثلاثاء، حيث سجل جرام الذهب عيار 21 632 جنيهًا وعرض برنامج “صباح أون”، المذاع عبر فضائية “أون لايف” تقريرًا مفصلًا بالأرقام عن أسعار الذهب.

وسجل جرام الذهب عيار 24 نحو 722 جنيها، والجرام عيار 18 سجل 541 جنيهًا، أما الجنيه الذهب فسجل نحو 5056 جنيهًا.

طريقة تنقية الذهب:

حديثاً يتم تنقية الذهب عن طريق تيارات قوية مائية تعمل علي إزاله الشوائب من المعدن الأصفر، ونظراَ لارتفاع كثافة الذهب فانه قد يستعمل الزئبق أيضاً في تنقية الذهب من الشوائب عن طريق إذابته ثم التقطير للتخلص من الزئبق.

وهناك أيضاً بعد الطرق الكيميائية لتنقية الذهب من الشوائب بعد استخراجه من باطن الأرض ولكن الطريقتين التي ذكرناهم هم أفضل وأوفر الطرق، وتعد الصين من أكثر الدول التي تنتج خام الذهب بمعدل 2.700.000 كيلو جرام ذهب سنوياً، يليها استراليا، والولايات المتحدة الأمريكية.

تراجع كبير في أسعار الذهب اليوم بتاريخ 3-7-2017 بعكس التوقعات التي كانت ترجح زيادة سعر الذهب بعد انتهاء شهر رمضان 2017، حيث انخفض سعر جرام الذهب بقيمة 20 جنيه في محلات الصاغة وسوق الذهب المصري.

زيادة جديدة في سعر الذهب اليوم بتاريخ 22-11-2017 حيث ارتفعت أسعار الذهب بقيمة تتراوح بين 2 إلي 5 جنيهات للجرام، وارتفع سعر جرام الذهب عيار 21 من 627 جنيه إلي 632 جنيه، كما ارتفع سعر الجنيه الذهب من 5.016 إلي 5.056 جنيه.

 

هاجر عاطف

هاجر عاطف، تخرجت من كلية الإعلام جامعة القاهرة، وحصلت على دبلومة التربوي من جامعة حلوان، عملت في قسم الفن في مواقع العاصمة والنبأ، تميل للقراءة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى