منوعات

أقوى الاكتشافات في عصرنا الحديث..مفاجأة بشأن شجرة تنتج ذهبا وهذا هو مكانها..

واحدة من الأشجار تجد الذهب السائل على أوراقها ..وأخرى تنتج زيتا عطريا يباع بآلاف الدولارات .. أشجار وجدها العلماء تحقق الثراء السريع وتعتبر كنزا في حد ذاته، اكتشفها العلماء مؤخرا لتعتبر من اقوي الاكتشافات في عصرنا الحديث.
ما حكاية الأشجار التي تنتج ذهبا، تعالوا لنعرفها سويا في التقرير التالي:

يظل عالم النباتات والأشجار هو عالم لم يكتشف بعد بكل تفاصيله المثيرة ولازال يحتوي في جعبته على الكثير من القصص الغريبة ، فكثيرا ما سمعنا عن أشجار تنتج فواكه لم نسمع عنها من قبل ، وأشجار غريبة في افريقيا وامريكا الجنوبية تحدت كل ظروف وعوامل الطبيعة الغريبة ..لكن هذه الشجرة أعجب من الخيال، فهي تنتج ذهبا سائلا غريبا ، أو سائلا آخر يباع الكيلو منه ب 80 ألف دولار أمريكي!

شجرة تنتج زيتا بآلاف الدولارات

شجرة الأكويلاريا واحدة من أغرب أنواع الأشجار التي من الممكن أن تسمع عنها في حياتك. تنمو في مناطق جنوب شرق آسيا وأغرب ما في هذه الشجرة أنه إذا كسر أحد أغصانها أو حفرت حشرة ما داخلها فإنها تنتج موادا غريبة خاصة بالعفونة .

وتبدأ الشجرة تنتج موادا لمقاومة هذه العفونة وهي عبارة عن سائل غريب يتحول بعد مقاومة العفونة إلى ما يسمى زيت العود الشهير ، وهو زيت عطري يباع الأصلي منه الذي ينتج من هذه الشجرة بسعر عالي للغاية
فيصل سعر الكيلو ما بين 30 و 80 ألف دولار أمريكي.

الذهب السائل

ويطلق على العود الخام اسم الذهب السائل نظرا لارتفاع سعره فالخام منه يباع بآلاف الدولارات ويتسابق الكثير من الأثرياء خصوصا في دول الخليج على شرائه، وحتى الزيت الصناعي منه فإنه يباع أيضا بسعر مرتفع نظرا لاحتوائه على نسبة من العود الخام .
وتتسابق أفخم مصانع العطور العالمية في الحصول على زيت العود الخام خصوصا المنتج من هذه الشجرة نظرا لندرته ولنقائه الشديد ، فأفخم العطور في العالم تنتج من شجرة الأكويلاريا.

الإيكوليبتس والأكاسياس

أما شجرتي الايكوليبتس والاكاسياس فتتميز بطول الجذور التي تصل إلى أعماق طويلة تحت الأرض ، مما يجعلها تستطيع أن تلتقط كميات صغيرة من الذهب الخام .
وتستطيع هذه الأشجار حسب كلام الخبراء أن تلتقط الذهب الخام من على بعد 30 مترا من الأسفل، وهو يعادل ارتفاع مبنى كبير مكون من أكثر من سبعة أدوار عالية ، والغريبة أنها تتعامل مع الذهب على أنه مادة سامة، فتخزنه على الأوراق معتقدة انها بذلك يسهل عليها التخلص منه.
ومن هنا يستطيع العلماء العثور عليه وهو ذهب خام خالص ، وتنمو هذه الأشجار في أمريكا الجنوبية وروسيا ، واستراليا ، ويعتبر اكتشاف هذه الأشجار من اعظم اكتشافات العصر الحديث.

حيث أن العلماء قاموا بالعديد من التجارب الجيلو كيمائية حتى يستطيعون التوصل إلى الذهب على هذا النوع من الأشجار ليعد اكتشافا مذهلا يدل على عظمة الخالق عز وجل وإبداعه في خلقه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى