أخبار الحوادث

هل تتذكرون صيدلي حلوان؟.. مفاجأة بأخر تطورات قضيته

نظرت محكمة النقض، امس الأحد، الطعون المقدمة من المتهمين على الأحكام الصادرة ضدهم من محكمة الجنايات بالسجن المشدد 15 سنة لـ 5 متهمين، والسجن المشدد 10 سنوات لاثنين آخرين.

أوصت نيابة النقض في مصر في تقريرها الاستشاري – غير الملزم للمحكمة- برفض الطعون المقدمة من 7 متهمين في واقعة احتجاز وتعذيب الصيدلي ولاء سعيد لإرغامه على تطليق زوجته الثانية، على نحو أدى إلى سقوطه من شرفة منزله ووفاته بمنطقة حلوان التابعة لمحافظة القاهرة.

ونظرت محكمة النقض، امس الأحد، الطعون المقدمة من المتهمين على الأحكام الصادرة ضدهم من محكمة الجنايات بالسجن المشدد 15 سنة لـ 5 متهمين، والسجن المشدد 10 سنوات لاثنين آخرين.

وأوصت نيابة النقض في رأيها (الاستشاري غير الملزم) بتأييد الحكم الصادر من محكمة الجنايات بتاريخ 24 مايو 2023، حيث إنه بهذا التاريخ قضت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة في التجمع الخامس بمعاقبة 7 متهمين لارتكابهم واقعة احتجاز وتعذيب المجني عليه ولاء سعيد لإرغامه على تطليق زوجته الثانية، على نحو أدى إلى سقوطه من شرفة منزله ووفاته، بالسجن المشدد 10 سنوات لمتهمين و15 سنة لـ5 آخرين بتهمة قتل صيدلي حلوان.

وشملت أدلة الثبوت بحق المتهمين الاعترافات التي أدلى بها ستة منهم بارتكاب الاعتداءات بحق المجني عليه عبر توثيق يديه والتعدي عليه ضربا، فضلا عما ثبت من الاطلاع على بعض الرسائل النصية الهاتفية التي كان يستغيث فيها المجني عليه ببعض الشهود لنجدته من تعدي المتهمين عليه، وكذا ما تبين من رسائل بين اثنين من المتهمين تضمنت تأهب أحدهما لمؤازرة الآخر ضد المجني عليه.

كان النائب العام قد أحال المتهمين السبعة محبوسين احتياطيا، إلى المحاكمة الجنائية أمام محكمة الجنايات، في ختام التحقيقات التي باشرتها النيابة.

التعدي عليه بعصى خشبية

وذكرت النيابة العامة أن المتهمين اقتحموا مسكن الصيدلي بإيعاز من زوجته، وهي المتهمة الأولى، وهددوه وألقوا الرعب في نفسه وكدروا أمنه وسلامته وطمأنينته، وعرّضوا حياته وسلامته للخطر، ومسوا بحريته الشخصية، فضلاً عن اتهامهم باحتجاز المجني عليه وتعذيبه وتوثيقه والتعدي عليه ضرباً بالأيدي وعصي خشبية محدثين به عدة إصابات.

قضت محكمة النقض، امس الأحد، بتأييد معاقبة 7 متهمين في قضية “صيدلي حلوان”، الصادر من محكمة جنايات القاهرة لاتهامهم بقتل ولاء سعيد المجني عليه مع المراقبة الشرطية 5 سنوات.

ياسمين شرف

ياسمين شرف حاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة تقدير جيد جدا .. أعمل صحفية بقسم التحقيقات في جريدة تحيا مصر ، أهوى كتابة الروايات والرسم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى