لايف

أسرار عن عزت أبو عوف .. خلاف مع السادات قضى عليه و«مدمن» خيانة زوجية

يُعتبر الفنان الكبير عزت أبو عوف ، أحد أكثر الفنانين المصريين ابتعادًا عن الأضواء فهو مقل جدًا في الظهور بعيدًا عن ادواره في السينما والتليفزيون.

نشأ الفنان عزت أبو عوف في أسرة فنية، حيث عرف فيها حب الفن، إلا ان ذلك لم ثنيه او يلهيه عن دراسته والتي تفوق فيها.

ونستعرض في التقرير التالي معلومات وأسرار عن الفنان الكبير عزت أبو عوف:

نشأته

عزت أبو عوف

وُلد الفنان عزت أبو عوف واسمه الحقيقي، عزت أحمد شفيق أبو عوف، فنان وممثل مصري، مواليد القاهرة، مصر عام 1948.

ولـد في بيـت فني وتعلم أصول الموسيقى من والده الفنان الراحل أحمد شفيق أبو عوف.

تعليمه

عزت أبو عوف

كان عزت أبو عوف متوفقًا في دراسته بشكل كبير، حيث التحق بكلية الطب بناء على رغبة والده، ليتخرج من كلية الطب في القاهرة، ولكن ميله إلى الفن جعله ينتمي إلى أشهر فرق الموسيقى الغربية فى مصر، كعازف على الأورج.

أول فرقة موسيقية

عزت أبو عوف

أسس عزت أبو عوف في أواخر الستينات وهي فرقة «Les Petits Chats» مع الفنان عمر خورشيد والفنان عمر خيرت والفنان هاني شنودة.

كما انضم لفرقة «البلاك كوتس»، والتي أسسها اسماعيل الحكيم، ابن الكاتب المصري الكبير توفيق الحكيم.

اشتهرت الفرقة في اواخر الستينات وبدايات السبعينات من القرن العشرين في كل أنجاء مصر ولكنها توقفت بعد وفاة مؤسسها اسماعيل عام 1978.

تأسيس فرقة خاصة

عزت أبو عوف

بعد توقف «البلاك كوتس»، بدأ عزت أبو عوف تكوين فرقته الخاصة واعتمد على العنصر النسائي متبعاً مثال فرقة «البوني إم» المشهورة في ذلك الوقت وتعاون أبوعوف مع أخواته البنات مها، منال، ميرفت ومنى، وكان يقوم بالبروفات في قبو فيلتهم في الزمالك، ليؤسس فرقة «فور أم» في عام 1979.

ذاع صيت الفرقة في الألحان، والتي من أشهرها الليلة الكبيرة، دبدوبة التيخينة، مغنواتي، لا عاجبك كدة ولا كدة، جنون الديسكو وغيرها الكثير. كما قدمت عدداً من المسرحيات أبرزها «عشرة على باب الوزير». فرقة الفور إم ساهمت في ترسيخ اسم عزت أو عوف وشهرته إلى حد كبير.

انفراط عقد الفرقة والاتجاه للتمثيل

عزت أبو عوف

سـرعان مـا انـفـرط عـقـد الفريق بعد زواج إحدى شقيقاته فقرر الاتجاه إلى عالم التمثيل وتفرغ للعمل في السينما والتلفزيون كما فعلت شقيقته «مها أبو عوف».

أول فيلم ظهر فيه كان «أيس كريم في جليم» مع عمرو دياب وجيهان فاضل وإخراج خيري بشارة عام 1992.

زواجه الأول

عزت أبو عوف

تزوج الفنان عزت أبو عوف من السيدة فاطيما في بداية حياته الفنية، إلا أنه حرص على إبقاءها بعيدًا عن الإعلام سواء هي أو ابناءهما.

الحياة على مركب

عزت أبو عوف

بالرغم من النجاح الكبير الذي حصدته فرقة «فور إم»، إلا أنه تم حله، وقد تسبب ذلك في إحباط نفسي كبير لعزت ابو عوف.

وأطلق عزت أبو عوف لحيته وأصبح سمينًا، حتى اقترحت عليه زوجته السيدة فاطيما، أن يشتري مركبًا ويعيشا فيه.

وبالفعل عاشا على المركب لمدة عامين، ودخل بعدها التمثيل بعد ترشيحه من قبل خيري بشارة لدوره في فيلم «آيس كريم في جليم»، وبعده خاض مجال الإعلام لمدة 12 سنة.

زواجه الثاني

عزت أبو عوف

بعد وفاة زوجته الأولى بثلاث سنوات، قرّر إعادة تجربة الزواج، قائلاً: “كان لازم أتجوز”. وأشار إلى أنه ظلّ يفكر فيمن ستكون زوجته الجديدة.

وأضاف أبو عوف، أثناء لقاء له مع الإعلامية ريهام سعيد في برنامج «صبايا الخير»، إنها عملت معه في البداية كماكيير ومصففة لشعره المستعار، وإنّ والدتها استأمنته عليها، وقالت له: «أميرة مثل ابنتك، خُد بالك منها».

وقال «أبو عوف» في تصريحات صحفية سابقة إنه تزوج في العام 2015 من زوجته الثانية أميرة، وأضاف أنّ معرفتهما بدأت قبل 18 عاماً، وأن علاقته بأميرة كانت قوية منذ سنوات، كاشفاً عن أنها كانت تغار عليه جداً، لكنها لم تبُح له بمشاعرها تجاهه، وأكمل أنّ أميرة أثناء فترة مرضه كانت تنام على الأرض بجوار سريره لتهتم به، موضحاً أن زواجه بأميرة جاء بعد تفكير غير طويل.

محمود قابيل صاحب الفكرة

عزت أبو عوف

كان الفنان محمود قابيل صاحب اقتراح زواج عزت أبو عوف من أميرة، وقال أبو عوف إنه استغرب الاقتراح، قبل أن يعيد التفكير في الأمر، ويُقرّر أن يتزوجها.

وأكد عزت أبو عوف أنّ زواجه بأميرة أغضب أبناءه كثيراً؛ ليس لأنهم ضدّ فكرة زواجه، بل لأنّه تزوّج أميرة بشكل خاص. وقال أبو عوف إن أولاده شعروا بأن أميرة «ضحكت عليهم».

غيرة فاطيما

عزت أبو عوف

اعترف الفنان القدير بأن زوجته فاطيما كانت تغار عليه من أميرة، وطلبت منه أكثر من مرة أن يتركها، حتى وصل بها الأمر إلى أن تخيّره بين استمرار حياتهما الزوجية وبين استمراره مع أميرة، إلا أنه بالهدوء استطاع أن يقنعها بضرورة استمرار أميرة معه، خصوصاً أنها لم تجرحها يوماً؛ وقد وافقت فاطيما، وبعد فترة أصبحت صديقة لأميرة.

خيانة زوجية

عزت أبو عوف

اعترف أبو عوف أثناء الحلقة بخيانته فاطيما أكثر من مرة، مشيراً إلى أنه كان يعترف لها بالخيانة، وكانت تصاب بانهيار عصبي، إلا أنها عندما تهدأ كانت تقول له إنها لن تطلب الطلاق حفاظاً على أبنائها، ولن تهدّ البيت، وكانت تؤكد له: «هتلف وتاخد لفتك وترجع لي تاني».

وأوضح أبو عوف أنّ امرأة واحدة لا تكفي، وأن الرجل بطبعه «طفس» والستات مظلومين لهذا السبب.

حالة نفسية سيئة

عزت أبو عوف

أصيب الفنان الكبير عزت أبو عوف بانهيار عصبي بعد وفاة زوجته وحبيبة عمره، ودخل على أثره المستشفى لمدة 4 شهور.

وبعد خروجه أصيب بفيروس في أذنه الوسطى، وفى آخر مهرجان القاهرة السينمائي بكى أمام كل الناس وهذا كان سببه أنه حينما نظرت للكرسي الذي كانت تجلس عليه زوجته كل عام وجد شخص أخر يجلس عليه فبكى، وقالت الصحافة عنه وقتها: «إنه مصاب بالسرطان»، وقضي سنوات من العذاب بسبب ذلك.

كما تسببت الحالة النفسية السيئة التي تعرض لها على عمله وجعلته يعتذر عن كثير من الأعمال الدرامية أخرها كان مسلسل «أستاذ ورئيس قسم» مع الفنان عادل إمام.

وقال أبو عوف عن بكائه على زوجته: «إنه لا يعرف كيف انهارت قوته وتساقطت دموعه بهذا الشكل، وأنه قد تربى على أن بكاء الرجل عيب كبير، ولكنه يتذكر زوجته باستمرار وهنا يشعر بضعف غريب وتساقط دموعي».

شائعات وفاته

عزت أبو عوف

لاحقت شائعات الوفاة الفنان عزت أبو عوف أكثر من مرة، وخصوصًا بعد ظهوره في أحد الإعلانات الخيرية، والتي بدا فيها شاحب الوجه بشكل كبير.

ورد عزت أبو عوف على شائعات الوفاة بأن كان هناك خلل في الإضاءة، إلا أنه أكد بعد ذلك إصابته بأحد الأمراض.

أبو عوف والسادات

عزت أبو عوف

في أحد اللقاءات الصحفية كشف عزت أبو عوف عن أسرار المأساة التي عاشتها أسرته بسبب الرئيس الرحل أنور السادات، وحالة الاكتئاب التي عاشها والده بعدما أجبره الرئيس الراحل على ترك عمله.

وقال عزت أبو عوف في حوار سابق: «أنا ابن الدكتور أحمد شفيق أبو عوف أحد الضباط الأحرار الذين قاموا بثورة 23 يوليو 1952، وبكل أسف لم يحصد والدي إلا المتاعب السياسية، فقد حدث خلاف بينه وبين السادات في الفترة التي كان يشغل فيها منصب رئيس مجلس الأمة وكان والدي عضوا بالمجلس».

عزت أبو عوف

أبو عوف أضاف: «لم ينس السادات هذا الخلاف وعندما شغل منصب رئيس الجمهورية 1970 أطاح بوالدي وأجبره على ترك عمله، وحاول والدي تجاوز المحنة وتحلى بالصبر ولكن أنا والأسرة تأثرنا جدًا ماديًا ومعنويًا».

وتابع: «عشنا فترة جوع غير عادية، ولا أبالغ إذا قلت إن والدتي كانت تقدم لنا الماء بالملح على أنه شوربة، وباختصار أنا بكره السياسية لأنها أصابت والدي بالاكتئاب وجعلتني أعرف معني الجوع».

فاتورة كهرباء

عزت أبو عوف

وجه الفنان عزت أبو عوف رسالة الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتدخل لوضع حد لارتفاع أسعار الكهرباء، خاصة بعدما وصلت فاتورته لـ 13 ألف جنيها.

وكتب عزت أبو عوف عبر حسابه بموقع Facebook: «أنتم عارفين انى من أكبر المشجعين للرئيس السيسي، لكن لما توصلني فاتورة كهرباء عن شهر واحد لبيت ساكن فيه ٣ انفار (أنا ومراتي وابني) ومعندناش لا ضيوف ولا يحزنون بمبلغ 13 ألف جنية، فلازم اسأله اية اللى بيحصل ده يا ريس؟ ده انا لو مصنع مش حاخد بـ ١٣٠٠٠ جنية كهربا، وبسأل المحصل قالي ما حضرتك ساكن في پالم هيلز !!!! يا سلام، هو اللى ساكن في پالم هيلز ده لازم يبقى أوناسيس مش ممكن يعنى يكون مفلس ومعهوش ١٣٠٠٠ جنية، مش عارف اقولك اية يا ريس لكن الحقنا أرجوك».

اختفاء حفيدته

عزت أبو عوف

لم تقف المشاكل على وفاة حبيبة عمر عزت أبو عوف فقط ولكن اختفاء حفيدته جاء بمثابة الصدمة الكبرى له، حيث كان يظن أن حفيدته ستكون عوضًا له عن رحيل زوجته، فإذا بها تختفي فجأة.

وقد حرم من حفيدته «صبا» بعد طلاق نجله من زوجته الأجنبية، حيث قامت الأخيرة بأخذها معها عند السفر.


قد يعجبك ايضا

أحمد عز الدين

صحفى مصرى عملت بالعديد بالمواقع والصحف المصرية والعربية ، بحب الكتابه وعمري ما اعتبرت انه مجرد شغلانه بتقبض عليها فلوس اخر الشهر.


يمكنكم التواصل مع الكاتب عبر الايميل : [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق