آخر الأخبار

أسرار ومعلومات عن ناتالي بورتمان.. هاجمها اليهود بسبب فيلم وتدمن استخدام الإبر الصينية

أثار رفض الفنانة الأمريكية ذات الأصول الإسرائيلية ناتالي بورتمان حضور حفل نظمه الكيان المحتل لتسلم جائزة قيمتها مليون دولار، وذلك بسبب الأحداث «المؤلمة»، حالة من الجدل في الأوساط المختلقة.

ويأتي قرار الممثلة الأمريكية احتجاجا على سقوط قتلى وجرحى جراء إطلاق الجيش الإسرائيلي النار على متظاهرين فلسطينيين خلال التظاهرات المتواصلة منذ أربعة أسابيع تقريبا.

ويستعرض «لقطات» في التقرير التالي أبرز الأسرار والمعلومات عن الفنانة الأمريكية ناتالي بورتمان:

من هي ناتالي بورتمان؟

وًلدت الفنانة ناتالي بورتمان، البالغة من العمر 36 عاما في 9 يونية 1981، وكان والدها آفنر هيرشلاج طبيبًا اسرائيليًا ولأم أمريكية تدعى شيلي، حيث نشأت في أسرة تحافظ على جذورها الإسرائيلية.

نشأة ناتالي بورتمان

في سن الثالثة، انتقلت ناتالي بورتمان برفقة أسرتها للإقامة في الولايات المتحدة حيث عمل والدها في وظيفة طبيب أمراض نساء، وقد أقامت الأسرة في البداية في مدينة واشنطن وبعدها انتقلوا إلى ولاية كونيتيكت وفي النهاية استقروا في منطقة جيريكو في نيويورك.

حياتها الفنية

عرفت الطفلة ناتالي بورتمان طريق الشهرة من خلال دورها السينمائي الأول في فيلم «Léon: The Professional»، وهنا قامت ناتالي التي كانت وقتها طفلة صغيرة باختيار اسم ناتالي القريب من اسمها الحقيقي كاسم أول واختارت اسم بورتمان وهو اسم جدتها قبل الزواج، ليكون اسمها الثاني ولقد لجأت لذلك من أجل الحفاظ على خصوصية أسرتها.

جولييت

بعد مشاركتها في فيلم «Léon»، شاركت ناتالي بورتمان في اختبار الأداء لدور «جولييت» في فيلم «Romeo + Juliet»، ولكنها خسرت الدور أمام الممثلة كلير دينس لأن منتجي الفيلم رأوا أنها أصغر سنا من أن تقوم بتمثيل دور حبيبة ليوناردو دي كابريو، والذي قام ببطولة الفيلم.

فوز بالأوسكار

في العام 2011، حصدت الفنانة بورتمان بالأوسكار كأفضل ممثلة عن دورها في فيلم «البجعة السوداء»، كما حصلت أيضا على جائزة «غولدن غلوب».

انتقادات من اليهود

تعرضت الفنانة الأمريكية ناتالي بورتمان لانتقادات اليهود المتشددين لدى عودتها للقدس، مسقط رأسها، عام 2014 لبدء تصوير أول عمل تخرجه للسينما.

وكان الفيلم الذي تصوره ناتالي بورتمان مقتبسا عن رواية للكاتب الإسرائيلي آموس أوز «قصة حب وظلمة» التي فازت بجائزة أدبية في عام 2002.

الإبر الصينية

قالت الفنانة الأمريكية ناتالي بورتمان أنها مدمنة على استخدام الإبر الصينية، حيث تساعدها على الاسترخاء.

ولقد تحدثت ناتالي بورتمان عن ذلك خلال مقبلة لها مع مجلة «Allure»، وقالت: «استخدام الإبر الصينية على مناطق الضغط الخاصة بي يساعدني على تحقيق التوازن وتهدئة أعصابي».

أحمد عز الدين

صحفى مصرى عملت بالعديد بالمواقع والصحف المصرية والعربية ، بحب الكتابه وعمري ما اعتبرت انه مجرد شغلانه بتقبض عليها فلوس اخر الشهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى