لايف

«المترو النسائي وسر الغرفة رقم 4».. أغرب 8 أشياء ستصدمك عن اليابان

تعتبر دولة اليابان من أكثر دول العالم تقدمًا، حيث توصف على أنها دولة الإنسان الآلي، لما تحتويه من اختراعات متقدمة، وهو ما يجعلها دولة فريدة من نوعها، والتي تجتمع فيها الحضارة القديمة مع التكنولوجيا الحديثة، وبالرغم من ذلك تعرف على أغرب 8 أشياء ستصدمك عن اليابان.

ونستعرض خلال التقرير التالي أغرب أغرب 8 أشياء لا يعرفها الكثيرين على دولة اليابان، والتي منها أشياء غريبة محظورة، وبعض العادات الاستثنائية.

1- مترو السيدات

مترو السيدات
مترو السيدات

في اليابان بمترو الأنفاق تم مؤخرًا تخصيص عربات مترو كاملة للنساء فقط في الصباح ، وجاء ذلك بغرض منع التحرش والسلوكيات البذيئة خاصة في ساعات الذروة.

وبالرغم من ارتفاع معدلات التحرش بالفتيات والسيدات في اليابان، إلا أن هناك أمر آخر غريب جدًا، وهو أن اليابان تعتبر أحد أكثر الدول التي تمتاز بانخفاض معدلات الاغتصاب حول جميع دول العالم.

2- كنتاكي

كنتاكي
كنتاكي

كنتاكي في اليابان يعتبر كولونيل ساندرز مؤسس سلسلة مطاعم كنتاكي رمز من رموز عيد الميلاد، وإحدى أغرب العادات في اليابان أنهم في عشية عيد الميلاد يذهبون لمطاعم كنتاكي، ويتناولون كميات كبيرة من أجنحة الدجاج.

المثير في الأمر أنه وبالرغم من ذلك، فإن الشعب الياباني لا يحتفل بشكل كبير بأعياد الميلاد والكريسماس، ويأتي ذلك بسبب أن الديانة السائدة في اليابان هي الشنتوية والبوذية.

3- قواعد التدخين والطفاية المحمولة

قواعد التدخين والطفاية المحمولة
قواعد التدخين والطفاية المحمولة

المدخنين في اليابان مسموح لهم أن يدخنوا في أماكن محددة ومخصصة فقط للتدخين وليس التدخين في أي مكان، وهناك قانون وظام يسمى «ميناتو وقواعد التدخين»، والذي أصبح بموجبه التدخين ممنوعًا في غير الأماكن المخصصة للتدخين «Smoking Area».

ولأنه لا يوجد حاويات قمامة في الشارع ولأنه ممنوع رمي أعقاب السجائر في الشارع، يضطر المدخنين لحمل طفاية صغيرة من أجل رمي فيها أعقاب سجائرهم عقب انتهائم من تدخينها.

4- البطيخ المكعب

البطيخ المكعب
البطيخ المكعب

طالما تتساءل عزيزي القاري من أين يأتي البطيخ المكعب، حسنًا الإجابة ستعرفها الآن، حيث أن اليابان شهيرة بتحصيل فاكهة البطيخ على شكل مكعب وليس على شكل دائري كما هو معروف في جميع دول العالم.

ويأتي ذلك لأن المزارعين اليابانيين يقومون بزراعة البطيخ داخل قوالب على شكل مربع أو مكعب، وذلك من أجل الاستفادة من مساحة التخزين وتسهيل عمليات النقل.

5- السنة الدراسية

السنة الدراسية
السنة الدراسية

السنة الدراسية في اليابان تبدا في شهر أبريل، وتكون مقسمة إلى ثلاثة فصول دراسية، الفصل الدراسي الأول يبدأ من شهر أبريل وحتى شهر يونيو.
أما الفصل الدراسي الثاني من شهر سبتمبر وحتى شهر ديسمبر، والفصل الدراسي الثالث من شهر يناير وحتى شهر مارس .

6- يكرهون الرقم «4»

يكرهون الرقم «4»
يكرهون الرقم «4»

الشعب الياباني يكره رقم 4، وذلك لتشابه نطق هذا الرقم مع نطق كلمة «الموت» في اللغة اليابانية، وأدى الأمر إلى نبذ عدد كبير من الشعب لهذا الرقم، لعدم تفاؤلهم به.

كما أن هذا السبب هو ما ساهم في عدم وجود دور رابع في عدد كبير من المباني اليابانية، حيث يتجاهلون هذا الرقم، بالإضافة إلى أن العديد من الفنادق والمستشفيات يقومون بإلغاء الغرفة رقم 4.

7- ممنوع التحدث في الموبايل داخل المترو أو القطار

ممنوع التحدث في الموبايل داخل المترو أو القطار
ممنوع التحدث في الموبايل داخل المترو أو القطار

يمنع القانون الياباني أي شخص من التحدث في الهاتف الخلوي، أثناء استقلاله المترو أو القطار، ويأتي ذلك من أجل عدم إزعاج الركاب الآخرين.

وفي حال استقبال إحدى المكالمات الهامة والتي لا يمكن تفويتها، فهناك أماكن مخصصة في القطارات للمسافات الطويلة من أجل التحدث عبر الهاتف، ولكن إن تجاهلت الأمر وتحدثت في القطار سيتم تطبيق غرامة كبيرة عليك، وقد يتطور الأمر للسجن.

8- استخدام الختم بدلًا من التوقيع

استخدام الختم بدلًا من التوقيع
استخدام الختم بدلًا من التوقيع

في اليابان لا يقوم الأشخاص بالتوقيع على الأوراق الرسمية كما هو معهود في جميع دول العالم، إلا أنهم يستعيضوا عن ذلك بالختم الشخصي.
حيث أنه لكل مواطن هناك ختم شخصي خاص به يطبع على الشمع الساخن بدلًا من الإمضاء عند نهاية الوثائق الرسمية.


قد يعجبك ايضا

أحمد سالم

أحمد سالم، خريج كلية تجارة قسم محاسبة، بدرس حاليا فى المعهد العالى للسينما‎ اشتغلت في مواقع اون لاين كتير وبكتب مقالات بشكل محترف، بحب المزيكا والافلام والمسلسلات الاجنبي.


يمكنكم التواصل مع الكاتب عبر الايميل : [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق