اخر الاخبارلايف

اشتهرت بـ «كريمة السكرتيرة» وألحدت بـ «تاتو».. 10 أسرار من حياة دنيا مسعود

عرفها الجمهور للمرة الأولى في دور «كريمة السكرتيرة»، ليُفاجئ بها بعد ذلك تعتلي المسرح لتغني بملامحها أولًا قبل لسانها، ففي فترة قصيرة لا تتعدى بضعة أشهر، نجحت دنيا مسعود في تحقيق شهرة واسعة بين جمهور مواقع التواصل الاجتماعي تحديدًا بعد تداول مقاطع فيديو لأغاني فلكلورية بصوتها، رغم أنها موجودة على الساحة الفنية منذ أكثر من 16 عامًا.

ويستعرض موقع «لقطات» في التقرير التالي مجموعة من المعلومات، التي لا يعرفها الكثيرون عن دنيا مسعود:

1- ولدت في 2 مايو عام 1979 بمدينة الإسكندرية.

2- درست المسرح بجامعة مصر في الإسكندرية، وظهرت عام 2001 كمغنية لأول مرة على مسرح الأوبرا مع فرقة “شرقيات”.

3- “فيونكات دنيا”، فرقة غنائية أسستها مطربة الأندرجراوند “دنيا مسعود” لإحياء أغاني الفلكلور القديمة، لكن بألحان مختلفة تعتمد على آلة الإيقاع والكولة، مثل أغنية “نعناع الجنينة”، و”ع اللي اتغرّب”، وتميزت بأغنية “بتناديني تاني ليه”.

4- دخلت عالم التمثيل عام 2001 بمشاركتها بدور صغير في عدة أفلام سينمائية، من بينها “خلي الدماغ صاحي”، وتوالى ظهورها بأدوار صغيرة في أعمال أخرى، مثل “في شقة مصر الجديدة” و”جنينة الأسماك”.

5- شاركت أيضًا في أعمال درامية بمشاهد صغيرة، مثل مسلسل “قلب حبيبة”، و”مجنون ليلى” و”أهل كايرو” وغيره.

6- عملت موديلًا لكثير من الإعلانات، وخاصة إعلانات مساحيق الغسيل، وذلك بعد أن فشلت في تحقيق الشهرة عن طريق التمثيل.

7- “كريمة السكرتيرة” دور تميزّت به دنيا، وكان انطلاقتها الحقيقية في عالم التمثيل عام 2006 بمشاركتها بدور السكرتيرة في فيلم “جعلتني مجرمًا”، من بطولة أحمد حلمي والفنانة غادة عادل.

8- تزوجت عام 2011، وفي عام 2012 استقرت في العاصمة الفرنسية باريس.

9- في مايو عام 2015 اتهمت دنيا مسعود بالإلحاد، بسبب صورة نشرتها عبر حسابها الشخصي على موقع “فيسبوك”، وظهرت فيها بـ”تاتو” على ظهرها، حمل عبارة “خصومة قلبي مع الله”، وهي جملة مقتبسة من قصيدة “مراثي اليمامة” للشاعر الراحل “أمل دنقل”، وغضبت دنيا من تلك الاتهامات، وقالت في تصريحات سابقة ببرنامج “آخر النهار” مع الإعلامي “محمود سعد” عبر فضائية “النهار”: “مش من حق حد يسألني أنا ملحدة ولا لأ.. المجتمع بدأ ياخد منحنى المونو تون أو المنحنى الأوحد”.

10- قالت في تصريحات سابقة إن الشاعر الراحل “أحمد فؤاد نجم”، الملقب بـ”الفاجومي”، استضافها في منزله عندما كانت “بلا مأوى”، وحكت أنها التقت به لأول مرة في عيد ميلاد ابنته الصغرى “زينب”، وأطلق عليها لقب “المتهمة”، حيث قال لزوجته: “يا أم زينب.. عشي المتهمة دي وطلعي لها بيجامة”.


قد يعجبك ايضا

أحمد عز الدين

صحفى مصرى عملت بالعديد بالمواقع والصحف المصرية والعربية ، بحب الكتابه وعمري ما اعتبرت انه مجرد شغلانه بتقبض عليها فلوس اخر الشهر.


يمكنكم التواصل مع الكاتب عبر الايميل : [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق