اخر الاخبارلايف

تعرف على ديانات أشهر لاعبي العالم.. نجم برشلونة يهودي متعصب وآخر فاجئ الجميع أنه مسلم

تُعتبر خانة الديانة للجميع من الأمور الخاصة جدًا، وبشكل خاص بالنسبة للمشاهير ونجوم الفن والرياضة، ومن أبرز الأسرار التي تثير فضول الجمهور ديانات أشهر لاعبي العالم.

وبالرغم من أن بعض الاعبين من نجوم العالم يعرف الجميع دياناتهم، إلا أن هناك البعض يُخفي ديانته عن جمهوره بقصد أو حتى بدون قصد، فهو يعتبره أمر شخصي ويخصه هو فقط.

ونستعرض في التقرير التالي ديانات أشهر لاعبي العالم:

كريستيانو رونالدو

أثارت صورة للاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو حالة من الجدل بين جمهوره، حيث ظهر فيها نجم ريال مدريد الإسباني وهو يحمل برواز مكتوب عليه «لا إله إلا الله… محمد رسول الله»، العديد من التساؤلات حول اعتناق اللاعب للدين الإسلامي، إلا أنه تبين أن تلك الصورة تم تعديلها على برنامج الصور الشهير «فوتو شوب»، ولكن حقيقة الأمر هي أن هذا هدية عبارة عن برواز عليه صورته داخل الملعب، تلقاها اللاعب ليس اكثر من ذلك.

رونالدو
رونالدو

ووفقًا للتقارير يعتنق كريستيانو رونالدو الديانة المسيحية، حيث أكدت صحيفة «سبورتيفا» الإسبانية لإن كريستيانو رونالدو يعتنق الديانة المسيحية.

ميسي

ميسي
ميسي

تداول عدد من وسائل الإعلام العربية إبداء النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب برشلونة الإسباني اهتماما بالديانة الإسلامية حيث طرح جملة من الأسئلة بشأنها كما اطلع على صورة الكعبة، لدى وصوله الى الرياض.

ويُعرف عن نجم نادي برشلونة الإسباني أنه يعتنق الديانة المسيحية ومتمسك بها، إلا أنه مهتم بالاطلاع على باقي الأديانـ، وذلك وفقًا لما ذكرته صحيفة «الرياض» السعودية.

بوجبا

بوجبا
بوجبا

كشف بول بوجبا لاعب وسط مع نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي والمنتخب الفرنسي في وقت سابق عن ديانته، قائلا إنه مسلم، وذلك ردا على أحد الأسئلة التي وجهت إليه أثناء المشاركة في منافسات كأس العالم «البرازيل 2014»، والتي أقيمت مباريات منها أثناء شهر رمضان المبارك.

رغم أن الاسم لا يحمل أي معالم عربية أو إسلامية، لكن سبب إسلام بول بوجبا قد يعود إلى أصوله الإفريقية وتحديدا غينيا، فهو لديه شقيقان اختار أحدهما اللعب لصالح منتخب غينيا على عكس بوجبا الذي أصبح لاعبا هاما في صفوف فريق فرنسا.

 

باولو ديبالا

باولو برونو ديبالا، لاعب كرة قدم أرجنتيني يلعب في مركز الهجوم في لاغونا لارغا في الأرجنتين، يلعب حاليًا مع نادي يوفنتوس ومنتخب الأرجنتين وسبق له اللعب مع نادي انيستتوتو ونادي باليرمو، وقدرت قيمة انتقاله ليوفنتوس بقرابة 40 مليون يورو.

رسم لاعب فريق يوفنتوس وشمًا باللغة العربية على صدره، ويبدو أن هذا الوشم يعود لفترة طويلة، فكتب اسم «أليتشي» وهو اسم والدته وظن البعض أنه مسلمًا بسبب الوشم الذي كًتب على جسده باللغة العربية، إلا أنه قال بعد ذلك: «أنا مسيحي».

 

سيرجيو راموس

سيرجيو راموس
سيرجيو راموس

وُلد نجم نادي ريال مدريد الإسباني سيرجيو راموس بمدينة إشبيلية في إسبانيا، حيث نشأ تحت رعاية أبوين أسبغاه من العطف والدلال ما تجاوز الحد في مدينة أشبيلية الإسبانية تلك المدينة التي كانت منبعا للحضارة الإسلامية في يوم من الأيام.

ويتساءل الكثير عن ديانة نجم نادي ريال مدريد، إذ غابت المصادر التي تبين ديانته، إلا أن وشم «نجمة داؤود» والذي يتخذه اليهود شعارًا لهم كشف ديانته اليهودية.

جيرارد بيكيه

جيرارد بيكيه
جيرارد بيكيه

يُعتبر اللاعب جيرارد بيكيه المولود 2 فبراير 1987، نجم دفاع نادي برشلونة والمنتخب الإسباني، من أفضل لاعبي النادي الكتالوني.

نشأ بيكي في صفوف أندية الشباب التابعة لنادي برشلونة وفي 2004 انتقل إلى مانشستر يونايتد، وتمت إعارته في 2006 إلى ريال سرقسطة لسنة واحدة، قبل أن يعود في 2008 إلى برشلونة.

ينتمي إلى عائلة كاتالونية ويعمل والده محام ووالدته مديرة مستشفى مرموقة في إسبانيا، وظهرت صورة لجيرارد بيكيه عند حائط المبكى في القدس، معلقًا عليها بأنه يهوديًا حتى النخاع.

ديفيد بيكهام

دسفيد بيكهام
دسفيد بيكهام

بالرغم من أن نجم نادي ريال مدريد السابق والمنتخب الإنجليزي معروف عنه أنه يدين بالمسيحية، إلا أنه ظهر في بعض المناسبات بالزي اليهودي.

ووفقًا للتقارير الرياضية، فإن ديفيد بيكهام يمارس طقوس الديانة اليهودية في المناسبات التي تخص والدته فقط، إلا أنه اعترف بشعوره أن اليهودية جزء من حياته، موضحًا: «جدّي جو وست – والد أمّي – يهودي، لذلك أشعر أنّي أنتمي إلى اليهودية، نوعا ما».

سيرجيو بوسكيتس

سيرجيو بسكويتس
سيرجيو بسكويتس

وُلد اللاعب الدولي سيرجيو بوسكيتس نجم مادي برشلونة والمنتخب الإسباني في 16 يوليو 1988 في ساباديل، برشلونة، إسبانيا.

أثارت ديانة اللاعب «بوسكيتس» الجدل وخاصة بعد ظهوره في أحد لقاءات برشلونة في الدوري كاشفًا عن وشم باللغة العربية عقب إحرازه لهدفه الأول مع فريقه.

وكتب بوسكيتس الوشم باللغة العربية على ذراعه ويقول: «شيء لك.. الحياة في بلدي»، وعندما سئل النجم الكتالوني عن سر الوشم المرسوم على ذراعه وسبب اختيار اللغة العربية للكتابة بها قال: «العبارة المنقوشة في الوشم، هي عبارة خاصة جدا، وتخص أمور عائلية، وقد أهديت الهدف الذي أحرزته إلى جدي، أما عن ديانتي فإنا مسيحي ولا دخل للإسلام بالوشم المرسوم على ذراعي».

سولي مونتاري

سولي مونتاري
سولي مونتاري

بدأ الغاني سولي مونتاري مسيرته الكروية مع نادي لبرتي بروفيشنال في موسم 2001–02، وفي عام 2002 لعب مع نادي أودونيزي الإيطالي.

لعب «مونتاري» لصالح نادي بورتسموث الإنجليزي حتى عام 2008 حيث انتقل ألى نادي إنتر ميلان الإيطالي ثم قام الإنتر بإعارته إلى نادي سندرلاند الإنجليزي 2015.

اسمه الحقيقة هو سليمان على مونتاري كونه يعتنق الديانة الإسلامية، وجاء اسم سولي اختصارًا لسليمان، وكشفت ديانته وشم بلفظ الجلالة على جسده.

إدين هازارد

إدين هازارد
إدين هازارد

يُعتبر اللاعب البلجيكي المُحترف ضمن صفوف نادي تشيلسي الإنجليزي إدين هازارد من أفضل لاعبي «البلوز»، ويلعب في مركز الوسط المهاجم كما يجيد اللعب في مركز الجناح.

قام بالتوقيع لصالح نادي تشيلسي اللندني في فترة الانتقالات للموسم 2012–2013، وقدرت قيمة الصفقة بـ 32 مليون جنيه استرليني.

يعتبر ثاني أغلى لاعب يوقع لنادي تشيلسي بعد فرناندو توريس، وحصل على جائزة رابطة اللاعبين المحترفين لأفضل لاعب شاب في الدوري الإنجليزي الممتاز لموسم 2013–2014.

ويتواجد بمدينته في بلجيكا العديد من العائلات المسلمة، لذا من الممكن أن نقول أنه تربى في جو ذو طاءع إسلامي، حيث يحرص دائمًا على تهنئة المسلمين بأعيادهم، إلا أنه أعلن بعد ذلك أنه مسيحي.

أحمد عز الدين

صحفى مصرى عملت بالعديد بالمواقع والصحف المصرية والعربية ، بحب الكتابه وعمري ما اعتبرت انه مجرد شغلانه بتقبض عليها فلوس اخر الشهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى