اخر الاخبارلايف

جنازات مشاهير راسخة في التاريخ.. من بينهم زعيم مصري ورقم 5 شاهدها ملياري شخص

على مر التاريخ، شهد العالم مجموعة من الجنازات لعدد كبير من مشاهير العالم أحدثت ضجة عارمة بسبب عدد الحضور والمشاركين في تشييعها، من بينهم زعماء عرب ونجوم فن وأميرة ويلز الراحلة التي خطفت القلوب، الأميرة ديانا.

يستعرض موقع لقطات أبرز جنازات المشاهير التي لا تنسى :

1- الرئيس المصري الراحل جمال عبد الناصر :

كانت وفاة الرئيس المصري جمال عبد الناصر صادمة بشكل كبير للشعب المصري، خاصة بعدما أتخذ قرار الحرب ضد إسرائيل عام 1970، وتم الإعلان عن وفاته إثر أزمة قلبية، كما تابع الجنازة من حول العالم أكثر من 350 مليون شخص.

وحضر الجنازة من الشعب المصري بعد وفاة الرئيس الراحل بثلاث أيام من وفاته، أكثر من 4 ملايين مواطن مصري.

2- الزعيم الروحي المهاتما غاندي :

تم اغتياله على أيدي متطرف هندي شاب، من الأكثر غرابة أن جنازته استمرت نحو 5 ساعات كاملة بعدما تكدست شوارع دلهي القديمة والجديدة بمليوني شخص.

3- كوكب الشرق أم كلثوم :

توفت كوكب الشرق أم كلثوم بعد حرب أكتوبر بعامين تحديدًا في عام 1975، وشارك في تشييح جنازتها أكثر من 4 ملايين شخص.

4- نجم البوب الأمريكي مايكل جاكسون :

فقد توفي بشكل مفاجئ عام 2009، ما سبب صدمة قوية لعدد كبير من جماهيره في أمريكا وحول العالم، كانت جنازته خاصة اقتصرت على أفراد أسرته وعائلته، كما أن ابنته جهزت خطاب وداع حزين للغاية، فيما وقررت الأسرة بث الجنازة عبر قنوات التلفزيون في جميع أنحاء العالم.

وخارج مقر الكنيسة التي أقيمت بها الجنازة، اصطف أكثر من مليون شخص لتقديم العزاء في نجمهم المفضل مايكل جاكسون.

5- الأميرة ديانا :

أما عن الأميرة ديانا، أميرة ويلز، ووالدة ولي عهد بريطانيا الحالي الأمير ويليام، فقد توفت عام 1997 بعد تعرضها لحادث سير عنيف، شارك في جنازتها أكثر من 3 ملايين شخخص احتشدوا في حديقة “الهايد بارك” وفي شوارع العاصمة الإنجليزية لندن.

بينما شاهج الجنازة من خلال البث المباشر عبر قنوات التلفزيون، أكثر من ملياري ونصف شخص حول العالم، خاصة وأن الأميرة ديانا كانت محبوبة لدى قطاع كبير من الإنجليز.

6- رئيس وزراء ولاية “تاميل نادو” الهندي سي إن آنا :

تعتبر أكبر جنازة شهدها التاريخ حتى الآن، حيث توفي رئيس وزراء ولاية “تاميل نادو” جنوب الهند، سي إن آنا، عام 1969 بعد إصابته بمرض السرطان جراء إدمانه لمضغ التبغ، وشارك في تشييع الجنازة أكثر من 15 مليون شخص.

سارة علي

سارة علي، حاصلة علة ليسانس آداب قسم الاعلام جامعة حلوان، عملت بأقسام التقارير والتحقيقات والرياضة بمواقع حريتنا، مصراوي، المواطن، وعملت كمصحح لغوي في مواقع بلدنا اليوم والمواطن، أهوى القراءة والكتابة ولعب الكرة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى