آخر الأخبار

صور للإعلاميين قبل الشهرة.. إحداهن اختفت ملامحها تمامًا ومذيع شهير لن تعرفه

تتغير ملامحنا مع تقدم العمر، ولكن الزمن ليس هو العامل الوحيد في تغير الشكل، فقد تطرأ الشهرة ايضًا تغيرات كبيرة أيضًا، وأظهرت تلك النظرية مجموعة لقطات لعدد من الإعلاميين في بداية ظهورهم على الشاشة الفضية، تظهر التغييرات التي طرأت عليهم، مع تطور التكنولوجيا ووسائل الإعلام المختلفة.

ويستعرض «لقطات» في التقرير التالي صور للإعلاميين قبل وبعد الشهرة:

إبراهيم فايق

بدأ الإعلامي إبراهيم فايق مسيرته الصحفية بعد التخرج كمراسل ومحرر رياضي بموقع «بص وطل»، حتى أصبح مشرف على القسم الرياضي به.

كما عمل إبراهيم فايق بجريدة «الدستور» في نسختها اليومية مع الكاتب إبراهيم عيسى، ويعمل حاليًا كمقدم لبرنامج «الحريف»، المُذاع عبر فضائية «dmc».

مدحت شلبي

وُلد الإعلامي مدحت شلبي في محافظة الشرقية في 22 نوفمبر 1944، والتحق بكلية الشرطة وتخرج منها وعمل ضابطًا.

تدرج الإعلامي مدحت شلبي في المناصب بوزارة الداخلية، حتى وصل إلى مساعدًا لرئيس قطاع الأحوال المدنية، حتى تقاعد من الشرطة برتبة لواء.

بدأ مدحت شلبي حياته الرياضية لاعبًا في نادي الشرطة إلا أن موهبته لم تكن كبيرة، ولكنه احترف العمل الإعلامي كمقدم لبرنامج «مساء الأنوار».

أحمد شوبير

انضم الكابتن أحمد شوبير إلى النادي الأهلي قادما من نادي طنطا عام 1977، ولعب أول مبارياته الرسمية عام 1984 في ظل وجود حارسي الأهلي الشهيرين إكرامي وثابت البطل.

وفي نفس العام تألق في مباراة في كأس مصر أمام الزمالك حيث لعب الأهلى بفريق من الناشئين وفاز 3/2 بعد أن نجح شوبير في التصدى لضربة جزاء في الوقت الإضافى للمباراة.

بعد أن اعتزل أحمد شوبير كرة القدم، اتجه للتعليق على مباريات كرة القدم ويعد حالياً من أبرز المعلقين الرياضيين على كرة القدم والبرامج الرياضية.

محمود سعد

بدأ الإعلامي محمود سعد حياته الصحفية في مجلة صباح الخير حيث التحق بها عام 1978 كصحفي في الصفحة الفنية.

وتدرج بها حتى أصبح رئيس القسم الفني ثم عضو في مجلس إدارتها ثم رئيس تحرير لمجلة الكواكب من عام 2001 حتى عام 2006، وأثناء عمله بمجلة «صباح الخير» كان رئيس مكتب جريدة الوطن الكويتية في القاهرة.

تامر أمين

ذاعت شهرة الإعلامي تامر أمين بعد مشاركته في تقديم برنامج «البيت بيتك» مع الإعلامي محمود سعد وخيري رمضان، إلا أن بدايته كانت في قناة النيل للأخبار، حيث كمذيع نشرات أخبارية ومقدم برامج من أهمها برنامج الحدود الملتهبة، برنامج ترمومتر، برنامج صناع التاريخ، برنامج النيل يعانق والبعد الأخر وبرنامج بالبنط الصغير.

منى الشاذلي

في البداية كانت الإعلامية منى الشاذلي مراسلة تليفزيونية في قناة «art» تقوم بعمل لقاءات مع الممثلين والمغنيين.

ثم قدمت برامج تلفزيونية بينها برامج ترفيهية، وبرامج مثل «القضية لم تحسم بعد» حوالي 2003، وبكن انطلاقتها جاءت ببرنامج «العشرة مساءً»، لتقدم بعده برنامج «معكم».

أحمد موسى

بدأ الإعلامي أحمد موسى حياته الصحفية كمراسل لصديفة الأهرام في وزارة الداخلية، إلا أنه اتجه بعد ذلك للعمل الإعلامي، ويفدم حاليًا برنامج «على مسؤوليتي»، المُذاع عبر فضائية «صدى البلد».

إبراهيم عيسى

التحق الكاتب الصحفي إبراهيم عيسى بالعمل في مجلة «روز اليوسف» منذ أن كان طالبًا في السنة الأولى من كلية الإعلام.

وتولى رئاسة تحرير جريدة الدستور اليومية، إضافة إلى جريدة عين الأسبوعية، يقدم حاليًا برنامج «حوش عيسى» على فضائية «on E».

يسري فودة

انضم الإعلامي يسري فودة إلى هيئة الإذاعة البريطانية «BBC» لدى إنشائها عام 1994م، واختير كأول مراسل يتحول للشؤون الدولية قام أثناءها بتغطية حرب البوسنة ومسألة الشرق الأوسط.

ويقدم حاليًا برنامج «السلطة الخامسة» عبر شبكة «DW» الألمانية.

إسلام الشاطر

بدأ إسلام الشاطر حياته من نادي بتروجيت حتى وصل إلى النادي الأهلي، وبشكل مفاجئ تخلى عنه النادى الأهلى بقرار من مانويل جوزيه المدير الفنى للنادى الأحمر.

إتجه إسلام الشاطر بعد ذلك للإعلام وقدم برنامج «ميدان التحليل» على قناة «القاهرة والناس» في 2013.

ثم أعلن توقف البرنامج إلى أن عاد مرة أخرى في منتصف فبراير 2016 ليقدم برنامج «ملعب الشاطر» على تليفزيون «المحور»، ويقدم حاليًا برنامج «اكستر تايم»، عبر فضائية «cbc eXtra»

ريهام سعيد

بدأت الإعلامية ريهام سعيد حياتها المهنية بإحدى القنوات الفضائية، ورغم الانتقادات الكثيرة والعديدة التي لاقتها وتعرضت لها ريهام سعيد لجرأتها في تقديم برنامجها إلا انها لم تتوقف واستمرت في تقديم المواضيع الشائكة والساخنة.

وكان لحضورها أثر في دخولها عالم الدراما التلفزيونية عام 2005 بمسلسل «المرسى والبحار» ثم مسلسل «مسك الليل» عام 2008، وآخرها مسلسل «ابن حلال» في رمضان 2014.

خيري رمضان

التحق الإعلامي خيري رمضان بجريدة «أخبار اليوم»، وهو لايزال طالب في الفرقة الأولى بالكلية، في عام 1982، ثم انتقل بعد ذلك إلى جريدة الأهرام في عام 1984.

اتجده بعد ذلك للعمل الإعلامي، ويقدم حاليًا برنامج «مصر النهاردة».

محمد بركات

لعب محمد بركات لصالح عدة أندية مصرية وأوروبية، إلا أنه بعد الاعتزال اتجه للتحليل الكروي، حيث يقدم حاليًا برنامج «المقصورة» على تليفزيون «الحياة».

لميس الحديد وعمرو أديب

بدأت اللإعلامية لميس الحيددي مسيرتها الصحفية بجريدة «العالم اليوم» التي تهتم بالقضايا الاقتصادية، وقدمت برنامج «فيش وتشبيه».

وقامت بعمل برنامج في 2010 «من قلب مصر» على شبكة النيل الفضائية، وتقدم برنامج هنا «العاصمة» على قناة«cbc».

 

أحمد عز الدين

صحفى مصرى عملت بالعديد بالمواقع والصحف المصرية والعربية ، بحب الكتابه وعمري ما اعتبرت انه مجرد شغلانه بتقبض عليها فلوس اخر الشهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى