آخر الأخبار

مفاجأة بشأن صور كسوف الشمس في البرتغال التي هزت مواقع التواصل

حالة من الجدل الواسع، شهدتها مواقع التواصل الاجتماعي، الساعات الماضية،بعد تداول صور قيل أنها ترصد كسوف الشمس في دولة البرتغال.

وأظهرت الصور اختفاء ضوء الشمس، ليظهر القرص خافتًا لا شعاع له، ليحجب الضوء عن الأرض تمامًا، في ظاهرة فريدة نادرة لا تتكرر كثيرًا.

مفاجأة بشأن صور كسوف الشمس في البرتغال التي هزت مواقع التواصل

إلا أنه تبين أن هذه الصور غير حقيقية، وفقًا لوكالة “ناسا” حيث أنه تم تداولها قبل بداية الموعد الرسمي لكسوف الشمس المعلن عنه من قبل وكالة ناسا.

وفقا لما جاء في موقع “تايمز أوف انديا” فإن مصر والدول العربية ليست من قائمة أماكن الكسوف الكلي 2024 لأنه سيحدث على طول مسار يبدأ من المكسيك ويمر عبر الولايات المتحدة الأمريكية وينتهي في كندا.

موعد الكسوف الكلي للشمس فى 2024 هو يوم اليوم الإثنين 8 أبريل ويبدأ بشكل جزئي فى حوالى الخامسة مساء ويستمر حوالى 10 ساعات ويكن موعد الكسوف الكلى فى الفترة ما بين الثامنة مساء إلى 10 مساء .

يرجح العلماء أن يكون فى الساعة 9,17 مساء بالتوقيت المحلي، ويستمر 4 دقائق و28 ثانية بدأ من موعد حدوث الكسوف الكلى الكامل.

وينصح الخبراء بتاخذ احتياطات السلامة عند مشاهدة الكسوف الكلي للشمس 2024، ولا تنظر أبدًا إلى الشمس مباشرةً حتى عند اختفاء ضوء الشمس لأنه يعرض النظر للخطر، ويمكن أن يؤدي ذلك إلى تلف دائم للعين.

اقرأ ايضا:

حقيقة حدوث كسوف كلي للشمس في مصر اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى