مرأة وجمال

وصفات تفتيح البشرة الدهنية

وصفات تفتيح البشرة الدهنية ، تعتبر البشرة الدهنية أكثر أنواع البشرة تعرضا للمشكلات لأنها تكون دهنيا الملمس دائما فتجذب الشوائب والأتربة فيمكن أن تسبب ظهور حبوب البوجه، فيجب الاعتناء بها جيدا بالمواد الطبيعية التي تعالج البشرة الدهنية وتكون أمنة على الجلد.

فإليكم وصفات تفتيح البشرة الدهنية:-

وصفة فتات الخبز ؛
المكونات:-
خبر مفتت، حليب طازج

طريقة التحضير:-
قومي بوضع بعض فتات الخبز في وعاء واضيفي إليه كريم الحليب واتركيه لمدة دقيقتين، ثم قومي بتوزيع المزيج على وجهك ورقبتك لمدة 15 دقيقة، بعدها اغسليه.

خليط الشوفان والعسل ؛
المكونات:-
زيت اللوز، عسل، شوفان

طريقة التحضير:-
قومي بمزج قطرتين من زيت اللوز مع ملعقتين كبير كل من مسحوق الشوفان والعسل، ثم قومي بتوزيع المزيج على كامل وجهك واتركيه لمدة 10 – 15 دقيقة، من ثم اغسليه بالماء الدافئ. هذه الخلطة رائعة لتبيض الوجه.

ماسك خشب الصندل ؛-
المكونات:-
خشب الصندل، مياه

طريقة التحضير:-
قومي بإحضار عجينة من مسحوق خشب الصندل والماء، وقومي بتوزيعها على وجهك حتى تجف. بعد ذلك، قومي بغسل وجهك بالماء البارد وستلاحظين الفرق في وقت قصير.

الزعفران والحليب ؛
المكونات:-
زعفران، حليب خام

طريقة التحضير:-
أخلطي ملعقة كل من الزعفران والحليب الخام، وقومي بتدليك وجهك بحركات دائرية لمدة دقيقتين من ثم أتركيه ليجف لمدة 15 دقيقة قبل غسله، هذه الخلطة هائلة وفعالة لتبيض الوجه وعلاج البشرة الجافة.

قشور البرتقال وخشب الصندل ؛
المكونات:-
برتقال،خشب الصندل،ماء

طريقة التحضير:-
أخلطي ملعقة واحدة من مسحوق خشب الصندل ومسحوق قشور البرتقال واضيفي إليها القليل من الماء. قومي بتدليك الخليط على وجهك لمدة 5 دقائق من ثم اغسليه بعد تركه لحوالي 15 دقيقة. يساعد هذا الخليط في تقشير البشرة وازالة البقع الداكنة.

ماسك الفراولة والعسل ؛
المكونات:-
فراولة، حليب، عسل

طريقة التحضير:-
قومي بخلط بعض من حبة الفراولة واضيفي إليها القليل من الحليب والعسل، قومي بتوزيع القناع على وجهك واتركيه لمدة 20 دقيقة، من ثم اغسليه بالماء البارد.

ماسك عصير الليمون ومسحوق الحليب ؛
المكونات:-
عصير ليمون، حليب، عسل

طريقة التحضير:-
قومي بخلط مسحوق الحليب مع العسل وعصير الليمون لتصبح على شكل العجينة، ثم قومي بتوزيعها على وجهك لمدة 20 دقيقة من ثم اغسليه بالماء الدافئ.

ماسك البابايا والعسل ؛
المكونات:-
البابايا، العسل

طريقة التحضير:-
قومي بخلط كوباً من لبّ البابايا وملعقة صغير من العسل. قومي بتوزيع الخليط على وجهك لمدة 20 دقيقة، من ثم اغسليه. يساعد هذا الخليط في تبيض الوجه وازالة البقع.

ماسك الليمون والخيار:-
المكونات:-
خيار، ليمون

طريقة التحضير:-
الخيار ؛
قومي بمزج ملعقة من عصير الخيار مع ملعقة من عصير الليمون. ثم ضعي المزيج على وجهك واشطفيه بعد مرور 15 دقيقة.

ماء الورد ؛
يعتبر ماء الورد من المواد الفعالة للغاية في تفتيح وتنظيف البشرة، قومي بتدليك وجهك يوميا بالماء الورد لتحسين لون بشرتك ولا تستخدمي الصابون عند غسله. ماء الورد يحتوي على الفيتامينات والمواد المضادة للاكسدة وهو ممتاز للبشرة الحساسة والدهنية.

ماسك الجزر والأفوكادو ؛
المكونات:-
أفوكادو، جزر، قشدة، عسل

طريقة التحضير:-
قومي بهرس ثمرة الأفوكادو والجزر المطبوخ، ثم أضيفي إليها نصف كوب من القشدة الثقيلة وبيضة والقليل من العسل، ثم إدهني الخليط على جهك ورقبتك واتركيه لمدة 15 دقيقة، من ثم اغسليه بالماء البارد.

ماسك الطماطم:-
المكونات:-
طمطم، بابايا، حليب أو زبادي

طريقة التحضير:-
قومي بخلط الطماطم مع معجون البابايا النيئة والزبادي أو الحليب، ثم ضعي الخليط على وجهك لمدة ربع ساعة.

ياسمين شرف

ياسمين شرف حاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة تقدير جيد جدا .. أعمل صحفية بقسم التحقيقات في جريدة تحيا مصر ، أهوى كتابة الروايات والرسم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى