آخر الأخبار

كيف تنبأ الكاتب الراحل أحمد خالد توفيق بيوم وفاته في أحد رواياته ؟.. صورة

انتشر خبر مفجع مساء أمس الاثنين، يفيد بوفاة الكاتب والروائي أحمد خالد توفيق عن عمر يناهز الـ 55 عامًا إثر أزمة صحية أدت لوجوده في العناية المركزة بمستشفى الدمرداش، إلا أن رواد ونشطاء مواقع التواصل الاجتماعي تداولوا مجموعة من كلماته المؤثرة منذ انتشار الخبر المحزن.

ومن ضمن تلك الكلمات التي يتم تداولها بين نشطاء موقع التواصل الاجتماعي، كان أحد قرر نشر إحدى صفحات روايته الشهيرة “قهوة باليورانيوم”، والتي ذكر الراحل خلال سطورها موعد دفنه بالتمام يوم 3 أبريل.

ففي صفحة 62 ضمن أحداث الرواية، كتب الكاتب الراحل أحمد خالد توفيق: ” اليوم كان من الوارد جدًا أن يكون موعد دفني، هو الأحد 3 أبريل بعد صلاة الظهر.. إذن كان هذا هو الموت، بدا لي بسيطًا ومختصرًا وسريعًا، بهذه البساطة أنت هنا، أنت لم تعد هنا، والأقرب أنني لم أر أي شئ من تجربة الدنو من الموت التي كتبت عنها مرارًا وتكرارًا “.

الكاتب الراحل أحمد خالد توفيق
الكاتب الراحل أحمد خالد توفيق

الجدير بالذكر، أنه من المقرر أن تقام صلاة الجنازة عقب صلاة الظهر اليوم الثلاثاء، الموافق “3 أبريل” من مسجد السلام في طنطا، مسقط رأس الراحل أحمد خالد توفيق، بعدما توفى أمس الاثنين في مستشفى الدمرداش.

وكان الكاتب الكبير أحمد خالد توفيق من مواليد القاهرة فى 10 يونيو 1962، ويعمل طبيبا وأديبًا، ويعتبر من أبرز الكتاب العرب فى مجال أدب الرعب والأشهر فى مجال أدب الشباب والفانتازيا والخيال العلمى ويلقب بعراب الرواية.

سارة علي

سارة علي، حاصلة علة ليسانس آداب قسم الاعلام جامعة حلوان، عملت بأقسام التقارير والتحقيقات والرياضة بمواقع حريتنا، مصراوي، المواطن، وعملت كمصحح لغوي في مواقع بلدنا اليوم والمواطن، أهوى القراءة والكتابة ولعب الكرة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى