آخر الأخبارخدمات المواطنين

تعرف على أماكن سقوط الأمطار خلال الثلاثة أيام القادمة

توقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية اليوم الخميس أن تستمر موجة الأمطار لثلاثة أيام على الأقل، مهيبة المواطنين بتوخي الحذر.

وفي سياق مُتصل، قال الدكتور أحمد عبدالعال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، في تصريحات متلفزة لفقرة «اكسترا نيوز» على فضائية «CBC eXtra»، إن القاهرة والوجه البحري والساحل الشمالي وشمال الصعيد ستشهد هطول أمطار خفيفة.

وأن السواحل الشرقية ومدن القناة وسيناء ستشهد أمطار غزيرة يصحبها برق ورعد، وأن الأمر سيتحسن الجمعة قبل الظهيرة حيث ستهطل أمطار خفيفة فقط.

ويُذكر أن موجة من الأمطار الغزيرة ضربت البلاد منذ الثلاثاء الماضي وبشكل خاص محافظتي القاهرة والجيزة، الأكثر توقعًا لسقوط أمطار غزيرة ورياح شديدة، وتستمر حالة الطقس غير المستقر.

وفي وقت سابق من أمس الأربعاء، رصدت كاميرات المراقبة التابعة للإدارة العامة للمرور ظهور تجمعات لمياه الأمطار أدت لتباطؤ حركة السيارات في مناطق بالقاهرة، ومنها؛ تجمع مياه أمطار بمطلع ومنزل كوبري الجيش، ومحور الثورة أسفل الدائري باتجاه طريق السويس.

كما تجمعت مياه أمطار بمنزل ومطلع كوبري الإباجية وكوبري التونسي بمحور الأوتوستراد، وكذلك بنفق زهراء المعادي، ومطلع ومنزل كوبري السلام الدولي.

وبحسب ما ذكرته التقارير الأمنية الصادرة عن وحدة مكافحة الأزمات، تجمعت مياه أمطار بمنطقة الشويفات وبجوار الجامعة الأمريكية وسور الديار ومحور طه حسين بشارع التسعين بمنطقة التجمع الخامس.

وتداول رواد موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» بعض الصور لمناطق في التجمع الخامس وهي غارقة في مياه الأمطار، واشتكى عدد من المواطنين تجاهل المسئولين لأزمة تكون برك المياه وعدم إرسال سيارات لشفط المياه المتراكمة.

وعن مدينة السادس من أكتوبر، فقد شهدت سقوط أمطار بغزارة، مما تسبب في غرق شوارع المدينة، وتجمعت مياه الأمطار على جانبي الطريق، والتي تسببت في حدوث تكدس مروري وتوقف بعض السيارات بسبب ارتفاع منسوب المياه.

وأدى سقوط المياه بشكل غزير إلى سقوط سقف متجر كارفور وتسببت الأمطار، في سقوط سقف أحد الممرات بكارفور المعادي، دون وقوع إصابات أو وفيات.

وتوقع الخبراء أن تكون الرياح معتدلة تنشط على مناطق متفرقة تكون مثيرة للرمال والأتربة على جنوب الصعيد، كما تنشط على البحر الأحمر مما يؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك.

في حين يسود طقس لطيف على شمال البلاد معتدل على القاهرة حتى شمال الصعيد مائل للحرارة على جنوب الصعيد نهارًا بارد ليلًا.

ومن ضمن الاستعدادات التي وضعتها الإدارة العامة لمرور القاهرة بإشراف اللواء خالد عبد العال مدير أمن القاهرة إجراء تحويلات مرورية بسبب إجراء اعمال تطوير وتوسعة الطريق الدائري في تقاطعه مع طريق السويس الصحراوي وغلق منزل الدائري للقادم من المعادي أمام فندق ميراج وسط انتشار الخدمات المرورية لتخفيف الأحمال عن محور الثورة وسحب الكثافات المرورية.

أحمد عز الدين

صحفى مصرى عملت بالعديد بالمواقع والصحف المصرية والعربية ، بحب الكتابه وعمري ما اعتبرت انه مجرد شغلانه بتقبض عليها فلوس اخر الشهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى