منوعات

جوجل يحتفل بمرور 50 عامًا على لغات الترميز للأطفال.. تعرف عليها

محرك البحث الشهير جوجل يحتفل بمرور 50 عامًا على لغات الترميز للأطفال ، وذلك من خلال تخصيص لعبة جميلة حول اللغات الخاصة بالترميز للأطفال، ليسلط الضوء من جانبه على مدى أهمية هذه اللغات والتي تعتبر بمثابة التقنية المساعد في تعلم البرمجة.

وتساهم تلك البرامج الخاصة بالترميز، في تعلم البرمجة من خلال التفكير القائم على المنطث، الأمر الذي يسهل على الطفل التعلم بشكل أسرع وأسهل، كما أنه يُنتج بشكل أكثر عمقًا، ويتطور تدريجيًا بشكل كبير.

وأشار المختصيين في هذا الشأن، أن تلك اللغات باتت من أبرز الأمور التي يجب تدريسها للطفال في سن صغير، خاصة أن لغات البرمجة في الوقت الحالي من أهم الامور التي ينبغي تعلمها، خاصة في سن الأطفال لأنها تساهم في نمو عقله بشكل كبير.

ومن خلال برامج الترميز الخاص باللغات والبرمجة، سيعتمد الطفل على المنطق عبر تعلم العديد من الأشكال والتقنيات في سنه الصغير، كما سيقوم في سنه الصغير بالاعتماد على خطوات متلاحقة لكيفية حل مشكلة، وسيقوم بتعلم القيام بأمور معينة بشكل برمجي مع تدريب المعلمين في هذا الشأن حتى يصل لطريقة سليمة للتعلم.

أما عن اللعبة التي يضعها جوجل، في محركه البحثي في هذا الشأن، فتم تصميم لعبة عبارة عن أرنب يدخل تحدي بتجميع الجزر، من خلال استخدام الرموز، وذلك على مراحل داخل اللعبة،، ومع كل مرحلة يتم تخطيها من جانب الطفل، تظهر عبارة شكر للطفل.

سارة علي

سارة علي، حاصلة علة ليسانس آداب قسم الاعلام جامعة حلوان، عملت بأقسام التقارير والتحقيقات والرياضة بمواقع حريتنا، مصراوي، المواطن، وعملت كمصحح لغوي في مواقع بلدنا اليوم والمواطن، أهوى القراءة والكتابة ولعب الكرة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى