منوعات

تعرف على خطط جوجل لتطوير خرائطها العالمية : «عالم آخر» قادم

“لتصبح البرامج أكثر فائدة وعملية”، عبارة مقتضبة تلخص خطط جوجل لتطوير خرائطها العالمية ، عن طريق إدخال تعديلات على التطبيقات التي تمكن المستخدمين من استعمال “Google Maps”.

وفي الحديث عن تلك الخطوة التقنية المهمة قال الخبراء في جوجل: “تعديلاتنا طالت تطبيقات الهواتف التي تساعد المستخدمين على استعمال خدمات Google Maps وGoogle Earth وأنظمة Android Auto. لقد عدلنا خرائطنا لتصبح أكثر عملية وفائدة.

جوجل
جوجل

وستتفاعل الخرائط الجديدة مع طريقة البحث وحركة المستخدم، فلو كان المستخدم يجري بحثه في خرائط غوغل من مكان ثابت فبرمجيات الخرائط ستحدد الأولويات لتظهر له أنواع وسائط النقل القريبة اللازمة ومواعيد حركتها، من ثم ستظهر أماكن المطاعم والمحلات التجارية أو حتى محطات الوقود القريبة والمكتبات العامة وغيرها من الأماكن القريبة التي قد تكون مهمة له. أما عند استخدام الخرائط في حالة التنقل، فستتفاعل تلك الخرائط لتظهر حركة الطرق بشكل أوضح”.

جوجل
جوجل

وأشارالخبراء أيضا إلى نظام الألوان الذي سيظهر كل منشأة أو مكان بلون معين، ما سيسهل على المستخدم الفصل بين خيارات البحث، فضلا عن الأيقونات المفيدة التي ستظهر على الخرائط والتي ستعطي المستخدم معلومات أوضح عن الأماكن والوجهات.

جوجل
جوجل

تجدر الإشارة إلى أن جوجل تعمل باستمرار على تطوير برمجياتها وتقنياتها لتصبح أكثر فائدة للمستخدم، فمنذ مدة أكد القائمون على خدمة جوجل “ستريت فيو” على أنهم زودوا السيارات التابعة للخدمة بكاميرات جديدة ستحسن من دقة صورها وإمكانياتها بشكل كبير.

أحمد سالم

أحمد سالم، خريج كلية تجارة قسم محاسبة، بدرس حاليا فى المعهد العالى للسينما‎ اشتغلت في مواقع اون لاين كتير وبكتب مقالات بشكل محترف، بحب المزيكا والافلام والمسلسلات الاجنبي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى