أخبار الرياضة

الكونفدرالية| الزمالك ينتظر الفائز من بطل جيبوتى وهورسيد الصومالي

انطلقت فعاليات قرعة الدور التمهيدي لبطولة الكونفدرالية الأفريقية لموسم 2023-2024، اليوم الثلاثاء، بمشاركة نادي الزمالك، في الدور التمهيدي للبطولة، خلال نسختها الجديدة.

وأعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم كاف، بشكل رسمي إعفاء الأندية المصرية، الأهلي وبيراميدز والزمالك، من خوض الأدوار التمهيدية للبطولات الأفريقية سواء دوري أبطال أفريقيا أو كأس الكونفدرالية الأفريقية.

أسفرت القرعة عن وقوع الزمالك فى مواجهة الفائز من مباراة ارتا سولار الجيبوتي أمام هورسيد الصومالي، حيث سيبدأ الأبيض مشواره من دور الـ32 من كأس الكونفدرالية.

ويشارك في كأس الكونفدرالية هذا الموسم 52 فريقًا من 41 اتحادًا محليًا من جميع أرجاء القارة السمراء، وستقام القرعة للدورين التمهيديين الأول والثاني.

جدير بالذكر أنه يشارك 54 ناديًا من 42 اتحادًا عضوًا في بطولة دوري الأبطال هذا الموسم، بينما يتنافس 52 ناديًا يمثلون 41 اتحادًا عضوًا في كأس الكونفيدرالية.

اقرأ أيضًا: لرفع الإيقاف وإبرام الصفقات في الزمالك| سداد غرامة سبورتنج وأتشمبونج

ويمثل مصر 4 أندية في البطولات الأفريقية للموسم الجديد (2023-2024) وهي: الأهلي وبيراميدز في دوري أبطال أفريقيا، والزمالك وفيوتشر في الكونفيدرالية.

في الوقت نفسه يلعب نادي فيوتشر في الدور الـ64 من بطولة الكونفدرالية، وتأتي مشاركة نادي فيوتشر في الدور التمهيدي للكونفدرالية، نظراً لأنه لا يتواجد في ترتيب أول 12 نادياً في تصنيف الـ5 سنوات الخاص بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف”.

يذكر أنه توّج فريق الكرة بنادي اتحاد العاصمة الجزائري بلقب آخر نسخة بالكونفدرالية على حساب فريق يانج أفريكانز التنزاني، وينتظر أن يتنافس على لقب السوبر الأفريقي مع الأهلي بطل دوري أبطال أفريقيا بعد تخطي الوداد المغربي.

محمد كامل

مدير تحرير الموقع | صحفي وكاتب مقالات - مُحب للقراءة والفن والرياضة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى