آخر الأخبار

رسميًا.. فرنسا بطل كأس العالم وتتربع على عرش الكرة للمرة الثانية.. فيديو

نجح المنتخب الفرنسي في التتويج بلقب كأس العالم 2018، الذي أقيم على الأراضي الروسية، للمرة الثانية في تاريحه، بعد الفوز على نظيره الكرواتي منذ قليل.

وحقق المنتخب الفرنسي الفوز على المنتخب الكرواتي، بأربعة اهداف مقابل هدفين، في المباراة التي جمعت بين المنتخبين مساء اليوم على ملعب “لوجنيكي” بالعاصمة الروسية موسكو، في نهائي مونديال 2018.

وعلى الرغم من الضغط الذي دخل به المنتخب الكرواتي منذ بداية المباراة، لكن المنتخب الفرنسي تمكن من ادراك هدف التقدم في الدقيقة 18، سجله الكرواتي ماريو ماندزوكيتش بالخطأ في مرمى حارسه سوباسيتش، ليصبح مهاجم يوفنتوس أول لاعب يسجل بالخطأ في مرماه في نهائي كأس العالم.

وبعد مرور 10 دقائق نجح إيفان بيريسيتش في إدارك التعادل لفريقه بطريقة مشابهة من ضربة ثابتة نفذها لوكا مودريتش في اتجاه الظهير الأيمن فرسالجكو الذي مرر إلى مربع العمليات، حيث قام المدافع فيدا بتحضيرها لإيفان بيريسيتش الذي راوغ ببراعة وسدد بقوة في شباك هوغو لوريس.

وقبل نهاية الشوط الأول تمكن جريزمان في تسجيل هدف التقدم للديوكعن طريق ركلة جزار احتسبت عن طريق تقنية الـ “VAR”، وأصبح خامس لاعب فرنسي في التاريخ يسجل 10 أهداف أو أكثر في البطولات الكبرى بواقع 4 أهداف في كأس العالم، و6 في كأس الأمم الأوروبية.

وفي الشوط الثاني أحكم الديوك سيطرتهم على اللقاء، وابتعدو في النتيجة بهدفين آخرين، عن طريق، بول بوجبا في الدقيقة 59، وكيليان مبابي في الدقيقة 65.

ولم تتوقف أهداف المباراة وسجل الكرواتي ماندذوكيتش هدف في الدقيقة 69 لكن تلك المرة لصالح منتخب بلاده، م مستغلا خطأ فادحا من هوجو لوريس، لتنتهي المبالاراة بنتيجة (4-2)، ويعلن تتويج الديوك الفرنسية أبطالاً للمونديال.

شاهد أيضًا..

رئيسة كرواتيا تعانق بوتين وماكرون في مدرجات نهائي كأس العالم.. صور

ابراهيم سمير

ابراهيم سمير حاصل على بكالوريوس تجارة قسم محاسبة واتجهت للعمل الصحفي منذ أكثر من 6 سنوات وعملت في مواقع عديدة وأقوم بكتابة تقارير وأخبار رياضية عن الكرة المصرية والعالمية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى