آخر الأخبار

العثور على كائن بحري غريب بشاطئ أبو قير في الإسكندرية

حالة من الجدل الواسع، شهدتها مواقع التواصل الاجتماعي، الساعات الماضية، بعد العثور على كائن بحري غريب في شاطئ أبوقير شرق الإسكندرية.

وجاء هذا الكائن يشبه إلى حد كبير سمك القرش من حيث الشكل، لوجود أنياب في مقدمة الفم، فيما أشار بعض المتابعين عن أن الكائن البحرى تم العثور عليه في شاطئ جليم.

كائن بحري غريب بشاطئ أبو قير 

من جانبه، قال الدكتور محمد عبدالرازق، رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف في الإسكندرية، أن الكائن البحري نوع من السمك يسمى بـ«المارينا»، وهو موجود في جميع الشواطئ بالإسكندرية، ويتداوله الصيادون في حلقة السمك بالأنفوشى، ولا يوجد خطورة بشأنه.

وكانت حالة من الجدل الواسع شهدتها مواقع التواصل الاجتماعي، الساعات الماضية، بعد انتشار صورة لسمكة قرش صغيرة مع أحد الصيادين في محافظة الإسكندرية.

قيما قال خبراء معهد علوم البحار والمصايد بالإسكندرية، أن الصورة المتداولة مع أحد الصيادين هو لقرش صغير مولود حديثاً وهو من نوع «ماكو ذو الزعنفة القصيرة Isurus oxyrinchus» ولا يمثل أي خطورة على المنطقة.

وأشار الخبراء إلى أن الصياد أقدم على رمي الغزل أو الشبك على بعد أكثر من 3 كيلو من الشاطئ بمنطقة موازية لمنطقة المكس.

وأكدوا أن هذا النوع لا يعيش في هذه المنطقة لكن يعيش في الأماكن العميقة ووجوده في هذه الفترة طبيعي لأنه موسم تزاوج القروش سواء في البحر الأحمر أو البحر المتوسط.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى