آخر الأخبار

موقع عالمي.. الأهلي الأكثر تتويجًا على مستوى العالم.. ومركز «صادم» للزمالك

سلط موقع “جول” العالمي، عبر نسخته الإسبانية، الضوء على الأندية الأكثر تتويجًا بالبطولات حول العالم في تقرير مطول، حيث جاء النادي الأهلي في مقدمة القائمة.

وكان الأهلي قدحقق لقب بطولة الدوري المصري الممتاز قبل 6 جولات على النهاية، محققًا اللقب الثالث له على التوالي والأربعون في تاريخه ليضيف النجمة الرابعة لقميصه بداية من الموسم المقبل.

وكشفت الإحصائية التي أعدها الموقع العالمي في تقريره، أن النادي الأهلي هو الأكثر تتويجًا بالبطولات حول العالم، متفوقًا على كبار اندية القارة العجوز امثال برشلونة وريال مدريد الإسبانيين، ومانشيستر يونايتد الإنجليزي.

وتصدر الأهلي القائمة بـ 117 بطولة، حيث حقق 93 بطولة محلية، و20 بطولة إفريقية، و4 بطولات عربية، بينما جاء من خلفه جلاسكو رينجرز الأسكتلندي برصيد 115 بطولة، بينما احتل فريق ناسيونال من أورجواي المركز الثالث برصيد 111 بطولة، فيما جاء مواطنه بينارول في المركز الرابع برصيد 107 ألقاب، ونادي سيلتك الاسكتلندي خامسًا برصيد 104 بطولة.

وجاء ناديي برشلونة وريال مدريد الإسبانيين في المركزين السادس والسابع برصيد 89 و 88 لقبًا، وفي المركز الثامن حل بنفيكا البرتغالي برصيد 81 بطولة، بينما حصد أوليمباكوس اليوناني المركز التاسع برصيد 75 بطولة، واحتل بورتو المركز العاشر في القائمة برصيد 74 بطولة.

وفي المركز الثالث والعشرين حل نادي الزمالك والغريم التقليلدي للأهلي برصيد 52 بطولة.

جدير بالذكر ان الموقع العالمي وفي طريقه لرصد عدد بطولات النادي الأهلي استبعد بطولات دوري منطقة القاهرة، والتي حققها الأهلي 16 مرة قبل أن يتم إلغاؤها عام 1958، بالإضافة لبطولة كأس الاتحاد المصري لكرة القدم، والتي أقامها اتحاد كرة القدم في العام 1990، عوضًا عن بطولة الدوري الممتاز التي تم إلغاؤها، وأخيرًا كأس الجمهورية العربية المتحدة والتي حققها الأهلي خلال فترة الوحدة مع جمهورية سوريا الشقيقة، حيث تبلغ عدد بطولات الأحمر الفعلية 135 بطولة، وليس 117 كما عدها الموقع.

شاهد أيضًا..

سيد معوض يتحسر على رحيل عبدالله السعيد

الكشف عن القائمة الأولية لمنتخب مصر المشاركة في كأس العالم

ديلي إكسبريس: «كوتينيو على علم بوجهة محمد صلاح الموسم المقبل»

هاري كين يقترب من محمد صلاح في صراع هدافي الدوري الإنجليزي.. فيديو

كلاكيت رابع مرة.. فرانس فوتبول تزف خبر سار لمحمد صلاح

ابراهيم سمير

ابراهيم سمير حاصل على بكالوريوس تجارة قسم محاسبة واتجهت للعمل الصحفي منذ أكثر من 6 سنوات وعملت في مواقع عديدة وأقوم بكتابة تقارير وأخبار رياضية عن الكرة المصرية والعالمية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى