أخبار الرياضة

بعد تجديد عقده.. ماذا قدم فالفيردي مع برشلونة؟

أعلن نادي برشلونة الإسباني، توصله لاتفاق مع أرنستو فالفيردي المدير الفني للفريق من أجل تمديد عقده الحالي لمدة عام إضافي آخر، ليستمر في منصبه حتى نهاية موسم 2019-2020مع خيار التمديد لعام جديد.

وكان المدرب الإسباني قد قاد الفريق الكتالوني منذ يوليو 2017 خلفاً للويس إنريكي، وقاد البلاوجرانا لتحقيق ألقاب الدوري الإسباني وكأس ملك إسبانيا والسوبر الإسباني أيضاً.

ونستعرض أبرز ما قدمه فالفيردي بالأرقام مع الفريق الكتالوني على مدار ما يقرب من موسمين.

قاد أرنستو فالفيردي فريق برشلونة حتى الآن في 96 مباراة في جميع المسابقات حتى الآن.

حقق برشلونة الفوز في 65 مباراة تحت قيادة المدرب الإسباني حتى الآن، بينما تعادل الفريق في 22 مباراة وخسر الفريق الكتالوني في 9 مباريات فقط.

أولى مواجهات برشلونة تحت قيادة فالفيردي كانت مباراة الكلاسيكو ضد ريال مدريد والتي أقيمت على ملعب الكامب نو في ذهاب كأس السوبر الإسباني والتي أقيمت يوم 13 أغسطس 2017، وانتصر الفريق الملكي بثلاثة أهداف لهدف قبل أن يكرر الريال الفوز في الإياب على ملعب سانتياجو برنابيو ويفوز بهدفين دون رد ليخطف اللقب من غريمه التقليدي.

أما المباراة الأخيرة تحت قيادة فالفيردي فكانت يوم الأحد الماضي ضد أتلتيك بلباو في الجولة 23 من الدوري الإسباني وانتهت بالتعادل السلبي بين الفريقين.

أكبر فوز حققه برشلونة تحت قيادة فالفيردي تحقق على فريق هويسكا ضمن منافسات الجولة الثالثة من الدوري الإسباني هذا الموسم في اللقاء الذي أقيم يوم 2 سبتمبر 2018 وانتهى لصالح الفريق الكتالوني بنتيجة 8-2.

أما الخسارة الكبرى تحت قيادة فالفيردي فكانت ضد ليفانتي بنتيجة 5-4 في المباراة التي أقيمت يوم 13 مايو 2018 ضمن منافسات الجولة 37 من الليجا.

خسر الفريق الإسباني تحت قيادة فالفيردي بطولة دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي.

أحمد أشرف

أحمد أشرف مصطفى صحفي مصري ، حاصل على ليسانس آداب قسم اللغة العربية بجامعة القاهرة بتقدير جيد ، عملت كصحفي ومحرر رياصي بالعديد من الصحف والمواقع المصرية ، حصلت على العديد من الدورات التدريبية لتعليم مهارات الصحافة والتحرير الصحفي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى