منوعات

4 أغذية تتلف عند حفظها بالثلاجة.. الخبز أولهم

تجهل فئة كبيرة من السيدات الطريقة الصحيحة لحفظ بعض الأغذية والاطعمة مما يتسبب في تلفها سريعًا وهو ما يؤدي إلى زيادة حجم الأموال التي يتم إنفاقها شهريًا على مخزون الطعام، ولأننا نحرص دائمًا على ترشيد استهلاكك نقدم لك من خلال التقرير التالي أبرز 5 أطعمة تتعرض للتلف عند حفظها بالثلاجة لذا توخي الحذر لتدوم صلاحيتها لأطول فترة ممكنة.

الخبز:

يقوم الكثير من الأشخاص بتخزين شرائح الخبز فى الثلاجة لإبقائها طازجة لفترة أطول، وهو تصرف خاطئ لأن الخبز يعمل على زيادة سرعة جفافه بمقدار 6 أضعاف الخبز المخزن فى درجة حرارة الغرفة.

والطريقة الصحيحة لحفظ الخبز هي بوضعه في الفريزر وعند استخدامه نتركه قليلًا في درجة حرارة الغرفة ثم يتم تناوله.

العسل:

فترة صلاحية العسل للاستخدام تمتد لعشرات السنين لذا ليس هناك حاجة لوضعه في الثلاجة لأن ذلك يساعد على تبلور العسل عند حفظه فى درجات الحرارة المنخفضة وبالتالى صعوبة استخدامه.

البطاطس:

الطريقة الصحيحة لتخزين الخضراوات مثل البطاطس هي بوضعها فى منطقة جافة وجيدة التهوية، وتجنب وضعها في الثلاجة لتجنب تحول النشويات إلى سكريات بسرعة، ما يجعلها أكثر نعومة وأسرع تلفًا.

المكسرات:

تحتوي المكسرات على كمية كبيرة من الزيوت الطبيعية والطريقة الوحيدة لتخزينها هي بوضعها فى وعاء محكم الغلق فى درجة حرارة الغرفة.


قد يعجبك ايضا

سهام مجدي

سهام مجدي صحفية و عصو نقابة الصحفيين ،، حاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة وعملت في العديد من المواقع كمحرر صحفي ولدي خبرة في الترجمة من الإنجليزية إلى العربية في مجال اللايف ستايل.


يمكنكم التواصل مع الكاتب عبر الايميل : [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق