صحة و طب

بمناسبة شم النسيم..تعرف على خطورة تناول البيض الملون

اعتاد المصريون على بعض العادات والتقاليد والطقوس التي يفعلونها في شم النسيم ، فالبعض يلون البيض باستخدام مواد صناعية والبعض يلونه باستخدام المواد الطبيعية، وفي وجبة الغداء يفضلون الرنجة والأسماك والفسيخ، ولكن تلك العادات قد تضر بالصحة بشكل كبير خاصة تلوين البيض باستخدام المواد الصناعية.

حيث قالت الدكتورة حنان عز العرب، أستاذ الصحة العامة والطب الوقائى بطب عين شمس ، أن تلوين البيض بالألوان الصناعية يعد من العادات الخطيرة جدا، لأنها قد تسبب مشاكل بالكلى والكبد، وأيضا تسبب أنواع من الحساسية لأنه يحدث تفاعل من المواد الصناعية.

أما عن البديل، فأوضحت الدكتورة حنان، إنه يجب تلوين البيض باستخدام الألوان الطبيعية، موضحة أنه يمكن الاستعانة بالألوان الطبيعية فى تلوين البيض مثل البنجر، وورق البصل، أوراق البقدونس، والكركديه.

وأشارت الدكتورة حنان عز العرب، أستاذ الصحة العامة والطب الوقائى بطب عين شمس ، إلى أنه يجب أن نشجع الأطفال على تناول البيض ولكن مع تجنب استخدام الألوان الصناعية.

وأضافت، انه يمكن تناول البيض الملون فى وجبتى الإفطار، والعشاء، مشيرة إلى أنه لا يوجد أى محاذير من تناول الأطفال من 2 إلى 3 بيضات لأنه لا يرفع نسبة الكوليسترول بالدم.

وأكدت الدكتورة حنان عز العرب، أستاذ الصحة العامة والطب الوقائى بطب عين شمس ، أنه مسموح بتناول من 3 إلى 4 بيضات فى الأسبوع.

ياسمين شرف

ياسمين شرف حاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة تقدير جيد جدا .. أعمل صحفية بقسم التحقيقات في جريدة تحيا مصر ، أهوى كتابة الروايات والرسم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى