أخبار الاقتصاد

أسعار الذهب اليوم الأثنين 14-1-2019 في مصر.. وعيار 21 يسجل هذا الرقم!

شهدت أسعار الذهب اليوم في السوق المصرية والمحلات الصاغة اليوم حالة من الانخفاض، فبلغ متوسط سعر جرام الذهب عيار 21 تقريبًا 646 جنيهًا، وتراوح متوسط سعر المصنعية والدمغة في محلات الصاغة، بين 25 و 60 جنيهًا للجرام الواحد.

ودائمًا ما يخضع سعر الذهب في مصر لعدة عوامل منها العرض والطلب ويوجد مؤثر أخر عليها وهو سعر الدولار فى السوق المصري سواء لدى البنوك والمصارف الرسمية أو لدى الصرافات، وكذلك سعر أوقية الذهب عالميًا.

وينعكس دائمًا تراجع أو ارتفاع أوقية الذهب عالميًا على أسعار الذهب في مصر، حيث تتأثر أسعار الذهب في الصاغة المصرية بصورة مباشرة بسعر أوقية الذهب عالميًا، ولذلك نجد انخفاض أسعار الذهب الفترة الأخيرة نتيجة انخفاض أوقية الذهب عالميًا.

وعن أسعار الذهب اليوم فبلغ سعر جرام الذهب عيار 24 إلى 738 جنيه مصري، أما جرام الذهب عيار 22 فبلغ سعره 675 بالجنيه مصري، وبلغ سعر جرام الذهب عيار 21 اليوم 646 جنيه مصري، أما جرام الذهب عيار 18 فسعره اليوم 553 جنيه مصري، أما عن عيار 14 فسجل اليوم 436 جنيه، وعيار 12 وصل سعره اليوم 369 جنيه.

ووصل سعر كيلو الذهب اليوم إلى 727 ألف جنيه، بينما وصل سعر الأونصة الذهب إلى 23097 جنيه، وسعر الجنيه الذهب وصل إلى 5168 جنيه.

ويقوم تجار الذهب وأصحاب محلات الصاغة بإضافة دمغة ضريبية تتراوح ما بين 25 إلى 60 جنيه على كل جرام أثناء عملية الشراء، بمتوسط 6 إلى 8 % من السعر الرسمي للجرام.

وأكد، الدكتور وصفي أمين، رئيس الشعبة العامة للمصوغات الذهبية في الاتحاد العام للغرف التجارية، على وجود رقابة طوال الوقت باستمرار على محلات الصاغة بالأسواق المحلية حتى لا يستطع أحد من التجار التلاعب في أسعار الذهب.

أحمد ناصر

أحمد ناصر ، حاصل على بكالوريوس الهندسة جامعة القاهرة ، أهوى كرة القدم ومتابعة الدوريات العالمية ، فريقى المفضل الاهلى محليا و ريال مدريد عالميا .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى