أخبار الاقتصاد

أسعار الذهب اليوم الأحد 2-6-2019

قفزت أسعار الذهب اليوم الأحد، بقيمة 8 جنيهات في سعر الجرام الواحد، الأمر، حيث ارتفعت أمس السبت 8 جنيهات في التعاملات الصباحية لسوق الصاغة، وقفزت جنيهين في التعاملات المسائية.

أسعار الذهب اليوم

لتبلغ الزيادة في سعر الذهب 10 جنيهات في 24 ساعة، وذلك بعد هبوطها لأكثر من 20 جنيهاً في شهر .

“لقطات” ينشر لكم أسعار الذهب اليوم الأحد 1-6-2019

سعر الذهب عيار 21

سجل عيار 21 من 608 جنيهات.

أما عيار 18 من 521 جنيهات، وعيار 24 من 695 جنيهات، والجنيه الذهب سجل نحو 4864 جنيها.

 

وكانت أسعار الذهب المحلية، قد شهدت حالة من التباين بين الانخفاض والارتفاع خلال تعاملات الأسبوع الماضي بلغت قيمتها 10 جنيهات في سعر الجرام الواحد دون المصنعية.

كما أكد الدكتور وصفي أمين، رئيس الشعبة العامة للمصوغات الذهبية في الاتحاد العام للغرف التجارية، على وجود رقابة طوال الوقت باستمرار على جميع محلات الصاغة بالأسواق المحلية في مختلف محافظات الجمهورية حتى لا يستطع أحد من التجار التلاعب في أسعار الذهب وعدم استغلال المواطنين بأي شكل من الأشكال.

وتشهد أسعار الذهب في السوق المحلي بمصر حاليًا، حالة من عدم الاستقرار والتراجع الذي كان قد وصل إلى أدنى مستوى لها منذ عام تأثرًا بعدم استقرار سعر المعدن عالميًا، لتفقد نحو 30 جنيهًا في الجرام الواحد في ما يقارب من أشهر قليلة، وذلك لأن الذهب في مصر يخضع لعدة عوامل ومؤثرات تؤثر في انخفاض سعره أو ارتفاعه، منها: العرض والطلب وترتبط مباشرة بسعر أوقية الذهب عالميًا، وكذلك مرتبطة بسعر الدولار في المصارف الرسمية.

 

هناء عادل

صحفية وعضو نقابة الصحفيين ليسانس أداب قسم اعلام تقدير جيد جد ، أعشق قلمي الحر المصداقية هدفي ..بحب الكتابة من صغري .بهتم بالاقتصاد والبورصة ..وبرضو بحب اخبار الفنانين والمشاهير والكتابة عنهم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى