أخبار الاقتصاد

أسعار الذهب اليوم الإثنين 27-5-2019

شهدت أسعار الذهب اليوم الإثنين، استقرار طفيفاً بعد التراجع الذي شهدته أمس وكان قيمته بلغت 3 جنيهات، وذلك في محلات الصاغة دون المصنعية .

“لقطات” ينشر لكم أسعار الذهب اليوم الإثنين

 

أسعار الذهب اليوم

 

سجل سعر جرام الذهب عيار 21 قيمة 600 جنيه، فيما بلغ سعر جرام الذهب عيار 18 قيمة 514 جنيها

كما سجل سعر جرام الذهب عيار 24 قيمة 686 جنيها، أما سعر الجنيه الذهب فسجل 4816 جنيها والسعر العالمي 1277 دولارا للأوقية

وتتغير أسعار الذهب وفقا لعدة عوامل، من بينها الأسعار العالمية، وعملية العرض والطلب

وكانت أسعار الذهب المحلية شهدت تراجعا خلال تعاملات يوم الخميس الماضي بقيمة بلغت نحو 4 جنيهات في سعر الجرام الواحد دون المصنعية.

تشهد أسعار الذهب في السوق المحلي بمصر حاليًا، حالة من عدم الاستقرار والتراجع الذي كان قد وصل إلى أدنى مستوى لها منذ عام تأثرًا بعدم استقرار سعر المعدن عالميًا، لتفقد نحو 30 جنيهًا في الجرام الواحد في ما يقارب من أشهر قليلة، وذلك لأن الذهب في مصر يخضع لعدة عوامل ومؤثرات تؤثر في انخفاض سعره أو ارتفاعه، منها: العرض والطلب وترتبط مباشرة بسعر أوقية الذهب عالميًا، وكذلك مرتبطة بسعر الدولار في المصارف الرسمية.

جدير بالذكر، أن شركة شلاتين للثروة المعدنية أعلنت بالفعل عن بدء الإنتاج التجريبي من 3 مناجم، ودخول ما يقرب عن 13 منجمًا للإنتاج التجريبي وذلك خلال عام 2017..

موضوعات متعلقة :-

سعر الدولار اليوم الإثنين 27-5-2019

هناء عادل

صحفية وعضو نقابة الصحفيين ليسانس أداب قسم اعلام تقدير جيد جد ، أعشق قلمي الحر المصداقية هدفي ..بحب الكتابة من صغري .بهتم بالاقتصاد والبورصة ..وبرضو بحب اخبار الفنانين والمشاهير والكتابة عنهم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى