أخبار الاقتصاد

الخدمة متاحة الآن..طريقة إضافة المواليد الجدد على بطاقة التموين في دقائق معدودة

أزمة كبيرة تواجهها عائلات كثيرة في مصر بسبب إضافة المواليد الجدد على بطاقات التموين،فيتردد المواطنين على مكاتب التموين،وفي النهاية لا يستطيعون إضافة المواليد الجدد على البطاقات، لذلك فإننا سنوضح الطريقة الصحيحة لإضافة المواليد فتابعونا.

إضافة “المواليد الجدد” على بطاقة التموين واحد من ضمن أسئلة كتيرة للمواطنين اللي واجهوا مشاكل في صرف مقررات التموين خلال شهر نوفمبر اللي احنا فيه علشان كدة على مدار الايام اللي فاتت البحث على موقع «جوجل» كان كتير أوي ولحد دلوقتي لسة مستمر من بداية كل شهر عن طريقة إضافة المواليد.

وزارة التموين من خلال بيان رسمي وضحت فيه طريقة إضافة المواليد الجدد على بطاقة التموين من خلال رابط مباشر تابع للوزارة لتستفيد الأسر بزيادة مقررات التموين من خلال إضافة مواليدهم الجديدة لـ بطاقة التموين، وأتاحت الوزارة الخدمة الجديدة اللي عليها موظفين شغالين طوال اليوم لاستقبال طلباتهم بالدخول على موقع «بوابة مصر الرقمية» مباشرة من خلال رايط مخصص للإضافة.

وقالت الوزارة عن الرابط المباشر لبوابة مصر الرقمية لإضافة مواليد جدد على بطاقة التموين لسنة 2022 ومن خلاله هيكون متاح للأب او صاحب البطاقة بعدة خطوات منها.

أولا لابد ان الحد الأقصى لبطاقة التموين يكون 4 أفراد هما الزوج والزوجة و2 من الأبناء، وهيكون متاح له إضافة فرد تاني على االبطاقة التموينية المسجل بها 3 أفراد بس، بشرط إن الأسرة تكون ضمن الأسر الأولى بالرعاية.

أما الخطوات فتبدأ بتسجيل الدخول إلى رابط موقع بوابة مصر الرقمية، ثم الضغط على سجل حساب جديد، وكتابة الرقم القومي لصاحب بطاقة التموين، ويكتب اسم الأم اللي هو الاسم الأول وبعدها يقوم بالضغط على خدمات التموين، ويختار خدمة إضافة “أفراد أسرتي” غير المقيدين تموينيا، ثم تبدأ الخدمة تستقبل البيانات بإضافة مواليد جدد على بطاقة التموين.

وزارة التموين قالت كمان إن في الخطوة السابعة هيقوم صاحب البطاقة بكتابة اسم الابن أو الابنة اللي عاوز يضيفها على البطاقة ولابد إن الاسم يكون رباعي، وفي الحالة دي هيسجل صاحب البطاقة “الرقم القومي” الخاص بالابن أو الابنة، حتى يتم إضافة مواليد جدد لبطاقة التموين وبعدها يكتب صلة القرابة سواء كان ابن أوابنة ثم يختار الصفة اللي هي ضم أبناء وفي الخطوة الأخيرة يقوم بالضغط على خيار (إضافة).

أما بخصوص اسعار “السلع التموينية” خلال شهر نوفمبر 2022، خاصة بعد قرار “البنك المركزى” برفع سعر الفايدة وارتفاع سعر الدولار اللي زاد عن 24 جنيه في بعض البنوك، وده اللي خوف ناس كتير من زيادة اسعار السلع في التموين فردت وزارة التموين والتجارة الداخلية وقالت إن الأسعار مستقرة ومفيش فيها أي تغيير عن الأشهر اللي فاتت على الرغم من زيادة سعر الدولار.

وزارة التموين قالت إنها بتستعد لطرح 31 سلعة تموينية من خلال المجمعات الاستهلاكية ومنافذ البقالة التموينية ومنافذ جمعيتي بالمحافظات.

أخيراً .. عاوزين تعليقاتكم على الفيديو رأيكم إيه في قرار وزارة التموين باستقرار أسعار السلع التموينية رغم زيادة الدولار؟.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى