أخبار الاقتصاد

الدولار يهبط بقوة لأول مرة منذ شهور عالميًا.. وهذا سعره مقابل الجنيه اليوم

هبط الدولار على المستوى العالمي بقوة إلى نقطة متدنية لأول مرة من شهور، وفقا لمؤشر الدولار الرئيسي (DXY)، والذي يقيس العملة الخضراء أمام 6 عملات رئيسية .

وهوت العملة الأمريكية عالميا بحسب مؤشر الدولار أمام باقي العملات لتسجل 105.9 بعد 106.8 أمس فيما قد تخطى 114 نقطة في سبتمبر الماضي بحسب “وول ستريت جورنال”.

ووصلت عقود مؤشر الدولار الفورية 105.922 نقطة من مستوى افتتاح التعاملات عند 106.620 ، فيما وصلت إلى أدنى نقطة خلال التعاملات عند 105.710 نقطة.

سعر الدولار مقابل الجنيه اليوم

وتأثر الدولار بقوة اليوم بتصريحات جيروم باول رئيس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي والذي أشار إلى إبطاء وتيرة رفع الفائدة ، منوها بأن الشهر الحالي قد يشهد رفع الفائدة بـ 50 نقطة وليس 75 نقطة أساس.

وكان الفيدرالي الأمريكي رفع أسعار الفائدة عدة مرات هذا العام بقيمة إجمالية 375 نقطة أساس في محاولة لتهدئة جماح التضخم المرتفع، وتعد تلك الزيادة أسرع وتيرة لرفع أسعار الفائدة منذ الثمانينيات من القرن الماضي.

وفي مصر سجّل سعر الأخضر ثباتا مقابل الجنيه في بداية تعاملات اليوم، وسجل سعر الدولار مقابل الجنيه اليوم الخميس 1-12 – 2022، في معظم البنوك العاملة في مصر ثباتاً.

استقر سعر الدولار مقابل الجنيه اليوم الخميس في معظم البنوك العاملة في مصر، إذ توقفت موجة الزيادة بقوة هذا الأسبوع ، ليستقر عند مستويات 24.59 جنيه للدولار الواحد.

مقالات أخرى قد تهمك:

تراجع عالميًا.. مفاجأة في سعر الدولار بالبنوك اليوم الأربعاء 30-11-2022

سعر الدولار اليوم السبت 26 /11 /2022 فى البنوك المصرية

ياسمين شرف

ياسمين شرف حاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة تقدير جيد جدا .. أعمل صحفية بقسم التحقيقات في جريدة تحيا مصر ، أهوى كتابة الروايات والرسم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى