أخبار الاقتصاد

انخفاض كبير في الدولار عالميًا.. وهذا سعره أمام الجنيه المصري اليوم

انخفض الدولار مقابل اليورو أمس الأربعاء وسط تداولات هادئة مع قلق المستثمرين من اتخاذ رهانات كبيرة قبل اجتماعات البنوك المركزية الأسبوع المقبل، بما في ذلك مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) والبنك المركزي الأوروبي.

وظلت معظم العملات الرئيسية ضمن نطاقات مألوفة إذ تحتفل معظم الدول الآسيوية بعطلة رأس السنة القمرية الجديدة.

وارتفع اليورو 0.06 بالمئة مقابل الدولار إلى 1.0895 دولار على مقربة من أعلى مستوى له في تسعة أشهر البالغ 1.0927 دولار الذي لامسه يوم الاثنين.

وانخفض الدولار 0.45 بالمئة مقابل الين مسجلا 129.575 ين للدولار، بعد أن وصل إلى أدنى مستوى في ثمانية أشهر عند 127.215 ين للدولار في 16 يناير.

وسجل الدولار الأسترالي أعلى مستوى في أكثر من خمسة أشهر اليوم الأربعاء مدعوما ببيانات التضخم التي عززت توقعات رفع المركزي الأسترالي أسعار الفائدة.

وصعد الدولار الأسترالي في أحدث التعاملات 0.28 بالمئة إلى 0.7065 دولار أمريكي.

وفي الوقت نفسه، تراجع الدولار النيوزيلندي 0.81 بالمئة إلى 0.6455 دولار أمريكي، بعد أن جاء التضخم السنوي لنيوزيلندا البالغ 7.2 بالمئة في الربع الرابع أقل من توقعات البنك المركزي عند 7.5 بالمئة.

سعر الدولار أمام الجنيه اليوم

شهد سعر الدولار ارتفاعات فى البنوك العاملة فى مصر على مدار تعاملات الأسبوع.

ننشر سعر الدولار الأمريكى مقابل الجنيه المصرى خلال مستهل تعاملات اليوم الخميس 26 يناير 2023 وفقا لاخر تحديث فى البنوك العاملة فى مصر.

وارتفع سعر الدولار الأمريكى مقابل الجنيه المصرى فى البنك المركزي المصري بقيمة 29 قرشا على مدار تعاملات الأسبوع ليسجل اليوم الخميس نحو 29.86جنيه للشراء و 29.94جنيه للبيع .

سجل سعر الدولار الأمريكى مقابل الجنيه المصرى اليوم الخميس فى بنك مصرف أبوظبى الاسلامي نحو 29.90جنيه للشراء و 29.94جنيه للبيع.

وسجل سعر الدولار الأمريكى مقابل الجنيه المصرى اليوم الخميس فى بنوك (العقاري المصري العربي ، الأهلى المتحد،قطر الوطني QNB ، الإسكندرية،كريدى اجريكول،ميد بنك ،العربى الافريقى الدولى،أبوظبي التجاري ،بلوم ، اتش اس بى سى HSBC،البركة ،أبوظبى الاول FAB، الامارات دبي الوطني،قناة السويس،المصرف العربي الدولي،المصرف المتحد،فيصل الإسلامى،التجارى الدولي CIB ،المشرق،الكويت الوطني) نحو 29.84جنيه للشراء و 29.94جنيه للبيع

ياسمين شرف

ياسمين شرف حاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة تقدير جيد جدا .. أعمل صحفية بقسم التحقيقات في جريدة تحيا مصر ، أهوى كتابة الروايات والرسم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى