آخر الأخبار

«خلي بالك».. هيئة الدواء تحذر من 3 أدوية مغشوشة في الصيدليات

أصدرت هيئة الدواء المصرية، اليوم الثلاثاء، تقريرا رسميا تحذر خلاله من 3 أدوية مغشوشة موجودة فى السوق الدوائية.

وقالت هيئة الدواء : «تحذر الهيئة من العبوات المغشوشة من المستحضر الدوائي Tarivid 200 mg، والذي يستخدم لالتهابات الجهاز التناسلي عند الرجال والنساء.

هيئة الدواء تحذر من 3 أدوية مغشوشة في الصيدليات

وأوضحت الهيئة كيف يمكن التفرقة بين العبوات المقلدة والأصلية، مشيرة إلى أن العبوات الأصلية الكرتون الخارجي يوجد علامة م أعلى كلمة تاريفيد في العبوة المقلدة الحجم مختلف.

كما حذرت هيئة الدواء من مستحضر POLYFRESH وقالت إن هناك عبوات مغشوشة من المستحضر الدوائي في الأسواق وعلى المواطنين الرجوع إلى الطبيب أو الصيدلي حال الشراء أو الاتصال بالخط الساخن للهيئة.

وأشارت إلى أن المستحضر يستخدم قطرة لعلاج نقص الدموع وجفاف العيون وما يصيبها من التهابات.

كما حذرت من المستحضر الحيوي Efalex Liquid 120ml، وقالت الهيئة يمكن التفرقة ظاهريا من خلال الكرتون الظاهري، كلمة إنجلترا بنقاط في العبوة الأصلية، والمقلدة لا يوجد، كما يوجد نقطة اختلاف أخرى في حجم المكونات.

وفي وقت سابق، أوضحت هيئة الدواء المصرية أن اللحوم من الأطعمة التي تحتاج إلى وقت حتى يتم هضمها، لأنها لا تحتوي على الألياف، لذلك يمكن أن تتسبب في حدوث انتفاخات وخاصةً اللحوم التي تحتوي على دهون.​

كما نصحت المواطنين عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» بتناول كميات معقولة من اللحوم إلى جانب الكربوهيدرات الصحية، مثل الحبوب الكاملة والخضروات والفاكهة التي تساعد في الهضم.

اقرأ ايضا:

هيئة الدواء المصرية تفجر مفاجأة بشأن تناول اللحوم

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى